الحكومة توافق على منح اطباء الاسنان الغزيين رخصة مزاولة المهنة

ابناء غزة بدنا نعيش بكرامه

تعبيرية

390452_324031570964752_321656974535545_1021042_1708031010_n ابناءغزة – بترا – 21 آيار – أعلن نقيب اطباء الأسنان الدكتور ابراهيم الطراونة ان الحكومة وافقت على منح اطباء الاسنان الذين لا يحملون ارقاما وطنية من ابناء قطاع غزة تصاريح مزاولة مهنة للعمل خارج المملكة.


واضاف في مؤتمر صحفي عقد في النقابة اليوم الاربعاء ان قرار الحكومة سيحل مشكلة ثلثي اطباء الاسنان من اطباء قطاع غزة، والبالغ عددهم 40 طبيبا ممن لديهم عقود للعمل خارج المملكة، خاصة وان الدول التي سيعملون بها تشترط ان يكون الطبيب حاصلا على رخصة مزاولة مهنة داخل البلد الموجود فيها.


واشار الى ان مشكلة ابناء قطاع غزة بدأت عام 1998 بعد ان جرى تعديل لقانون النقابة يمنعهم من التسجيل في النقابة وبالتالي عدم تمكنهم من الحصول على رخصة مزاولة مهنة.


وبين الدكتور الطراونة ان مشكلة ابناء قطاع غزة ستحل بشكل نهائي بعد ان يتم اقرار التعديلات التي طرأت على قانون النقابة والتي اقرتها الهيئة العامة، وخاصة البند المتعلق بالسماح لهم بالتسجيل في النقابة بالعودة الى ما كان معمولا به قبل العام 1998.


ولفت الى ان اللجنة القانونية في وزارة الصحة اقرت التعديلات مع اجراء تعديلات بسيطة، وقامت برفعها الى اللجنة القانونية في رئاسة الوزراء والتي اقرتها ورفعتها الى ديوان التشريع، وتوقع ان يتم عرضها في الدورة العادية المقبلة لمجلس النواب.


وشكر جلالة الملك ورئيس الوزراء ووزير الصحة ورئيس مجلس النواب وكل من ساهم في ايجاد حل لهذه القضية.


من جهته اشاد اعضاء لجنة متابعة قضية اطباء غزة في النقابة جورج حداد وابراهيم اليماني وابراهيم الزعاترة بالدور الذي قام به نقيب اطباء الاسنان في حل هذه القضية العالقة منذ سنوات.

 

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s