الكنيست يناقش رسميا سحب الوصاية الهاشمية عن الأقصى والأردن يغلي

الكنيست يناقش رسميا سحب الوصاية الهاشمية عن الأقصى والأردن يغلي

المسجد الأقصى المبارك

_________11111111111111المدينة نيوز – خاص – كما كان متوقعا ، فقد طرح رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو مشروع قرار سحب الولاية الأردنية الهاشمية عن المسجد الأقصى والمقدسات ، هذا المساء ” الثلاثاء ” حيث انفردت المدينة نيوز في حينه بتقرير ان الاسرائيليين لم يلغوا المشروع انما أجلوه الى مساء الثلاثاء .

ولم يعرف حتى كتابة هذه السطور موقف الكنيست الإسرائيلي من هذا الاقتراح الذي ووجه بردة فعل غاضبة من قبل الأردنيين وعلى كافة المستويات .

ما أن علم مجلس النواب الأردني بهذا الأمر – مساء الثلاثاء – حتى سارع 47 نائبا الى توقيع مذكرة رفعت الى رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة وتتضمن مشروع قانون لتعديل أو إلغاء اتفاقية وادي عربة وبصفة الإستعجال .

ويقول مراقبون : ان من شأن اتخاذ الكنيست الإسرائيلي لخطوة كهذه ان يضع الأردن أمام خيارين : اولاً : اللجوء الى المحافل الدولية لمقاضاة إسرائيل بسبب مخالفتها لاتفاقية السلام الموقعة في العام 1994 .

ثانيا : دخول الأردن في دوامة عواصف سياسية تطالب الحكومة باتخاذ اجراءات صارمة بحق إسرائيل وعلى رأس هذه الاجراءات ليس تعديل اتفاقية وادي عربة بل إلغاء الاتفاقية .

احتمال ان ينعكس الوضع برمته على السلطتين التنفيذية والتشريعية بحيث أن امرا كهذا بشانه ان يضع الحكومة ورأيسها امام عاصفة التغيير ان لم تتخذ الاجراء الذي يهدىء الأردنيين .

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s