عريقات يشيد بمساندة الملك عبد الله الثاني للفلسطينيين

صورة عريقات

d8a7d984d8b1d8a7d98a-d8a8d8b1d8b3-941القدس المحتلة – كامل إبراهيم

اشاد الدكتور صائب عريقات كبير المفاوضين الفلسطينيين، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح بجهود جلالة الملك عبد الله الثاني ومساندته الدائمة للشعب والقضية والقيادة الفلسطينية .
وقال عريقات في لقاء خاص ب( الرأي ) ان العلاقات الاردنية الفلسطينية متينة وقوية وهناك تنسيق على اعلى المستويات بين جلالة الملك عبد الله الثاني وسيادة الرئيس محمود عباس في كافة القضايا المطروحة .
واضاف :»المملكة الاردنية الهاشمية دولة لها سيادة واستقلال و لها معاهدة سلام مع اسرائيل وبرايي كل الاصوات الاسرائيلية التي تتحدث عن الدولة الفلسطينية في مكان اخر، تشكل وقاحة سياسية اسرائيلية غير معهودة اتجاه دولة لها معاهدة سلام مع اسرائيل».
واكد عريقات ان الاردن احرص دولة في العالم على تحقيق الدولة الفلسطينية بعاصمتها القدس الشرقية وقال نحن نعمل بشكل مشترك مع اشقائنا في الاردن ومصر وكل الدول العربية من خلال الجامعة العربية ولجنة متابعة مبادرة السلام العربية برئاسة قطر لتحقيق هذا الموقف .
واوضح عريقات نحن لدينا تنسيق عالي المستوى مع الاشقاء العرب وخاصة في الاردن ومصر لا نتسلم او نسلم رسالة الا بعرضها عليهم لا نسلم موقف الا بعرضه عليهم فالاردن صاحب مصلحة في الحدود والامن والاجئين والقدس والمياه وبالتالي نحن لدينا شراكة وتنسيق مستمر مع الاشقاء والاردن في كل صغيرة وكبيرة وكذلك الحال مع الاشقاء في مصر وسوريا ولبنان.
وشدد عريقات على ان المملكة الاردنية الهاشمية دولة ذات سيادة استقرارها وامنها وسلامتها يعتبر مصلحة فلسطينية عليا والاردن كما قال الملك عبد الله الثاني للرئيس ابو مازن استقلال دولة فلسطين بعاصمتها القدس الشرقية وحدود ال67 يعتبر نقطة ارتكاز رئيسية ومن المصالح الاردنية وهذه هي الحقيقة .
وعن التصريحات الإسرائيلية المتمادية والمشككة قال عريقات انا لا استطيع ان اقف حارسا على شفاه اي اسرائيلي ولكن اقول للاسرائيلين اذا اردتم السلام مبادئ السلام واضحة ومحددة هي دولة فلسطينية على حدود ال67 القدس الشرقية عاصمة لنا و حل قضايا الوضع النهائي وقضية اللاجئين استنادا لقرار الشرعية الدولية ذات العلاقة بكل قضية من القضايا والافراج عن المعتقلين مع توقيع اتفاق نهائي ولن نمدد المفاوضات مرة اخرة بعد شهر نيسان ولن نقبل باي حلول انتقالية او مرحلية وهذا حقيقة موقفنا . واكد عريقات الاتصالات بين الحركتي فتح وحماس لم تنقطع كما الاتصلات بين الرئيس محمود عباس ابو مازن ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس الاستاذ خالد مشغل متواصلة وقال :» نعم انا شخصيا التقيت مع الاخ خالد مشعل ومع اكثر من اخ في حركة حماس .»

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s