جودة يؤكد موقف الأردن بقيادة الملك المتمثل بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة

جودة يؤكد موقف الأردن بقيادة الملك المتمثل بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة

باريس – التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة في باريس مساء امس الاربعاء وزير الخارجية الاميركي جون كيري، حيث جرى استعراض كافة جوانب الزيارة الهامة الناجحة التي قام بها جلالة الملك عبدالله الثاني الى الولايات المتحدة والقمة التي جمعت جلالته بالرئيس الاميركي باراك اوباما واللقاءات التي جمعت جلالته بعدد من المسؤولين الاميركيين في الادارة والكونغرس بمن فيهم الوزير كيري والموضوعات الهامة التي تم بحثها اثناء الزيارة الملكية وضرورة متابعتها وتنفيذ مخرجاتها.
وجاء لقاء الوزيرين جودة وكيري في باريس، ضمن اطار التنسيق والتشاور بين الجانبين الاردني والاميركي فيما يتعلق بآخر المستجدات وخاصة الجهود التي يبذلها الوزير الاميركي للوصول الى اطار للتفاوض بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي.
كما يأتي اللقاء في اطار الحرص الاميركي على وضع الاردن بصورة المستجدات وتطور هذه الجهود اولا باول نظرا لمصالح الاردن الحيوية المرتبطة بالحل النهائي، حيث اكد الوزير كيري اهمية الدور الاردني واهمية مراعاة مصالح الاردن الوطنية.
من جانبه اكد جودة موقف الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني والمتمثل باقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة على التراب الوطني الفلسطيني وعاصمتها القدس الشرقية التي تعيش بامن وسلام مع اسرائيل وكافة دول وشعوب المنطقة وضرورة معالجة كافة قضايا الحل النهائي.
واتفق الجانبان على ابقاء قنوات الاتصال مفتوحة ومكثفة وخاصة في المرحلة القادمة.
يشار الى ان الوزير كيري التقى مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس ايضا في باريس في وقت لاحق امس.
وكان جودة التقى امس الاول في عمان مبعوث اللجنة الرباعية الدولية لعملية السلام توني بلير وبحث معه سير ومجريات مفاوضات السلام الجارية بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي برعاية اميركية.(بترا)

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s