النسور: لن نفرط بحقوق الأردنيين من أصل فلسطيني

 

News-1-98085

النسور : لا اسرار مكتومة أو مخبوئات غامضة ستفاجئون بها

وطــن نــيــوز ــ أخــبــار الأردن

قال رئيس الوزراء الدكتور عبد الله النسور  الثلاثاء إن جلالة الملك سيتوجه إلى الولايات المتحدة في مهمة ستسغرق قرابة أسبوعين وسيلتقي خلالها بالرئيس الأمريكي باراك أوباما.

وأضاف النسور خلال جلسة مناقشة النواب لزيارة وزير الخارجية الامريكي جون كيري إلى المنطقة، أن دعم مجلس الأمة لصاحب الجلالة فيه دعم كبير لجهود جلالته.

ولفت أحد النواب لخطاب جلالته في الكونغرس الامريكي مشيراً الى أن ‘كل الخطاب سيكون من أجل القضية الفلسطينية، وجزء قليل منه عن القضية العراقية، ولم يتحدث مطلقاً عن أي شأن أردني، فوضع جلالته كل جهده للقضية الفلسطينية، ومن حق جلالته أن يلقى الدعم، وتعلمون ان القيادة الفلسطينية عبر الرئيس محمود عباس وصائب عريقات أن ما يجرونه من إجراءات ومفاوضات سوف يطلع عليه الجانب الأردني كاملاً ولن يستمعوا إلى طرح إسرائيلي إلا ويطلعون الأردن عليه، ونتوجه للقيادة الفلسطينية بأن الشعب الأردني ينتظر منها تنفيذ هذه الوعود حتى تبقى الثقة في مكانها حتى لا يفاجأ الشعب الأردني بشيء’.

وقال النسور إن القلق الأردني هو حقيقة واقعة يأتي من التخوف بمفاجأة الأردن بأي اتفاق.

وحول اللاجئين قال النسور: ‘الأردنيون من أصل فلسطيني لهم حقوق في فلسطين ويجب أن يحافظوا عليها، والأردن يناضل من أجل حقوقهم، وما دام الأردن يستطيع دعم أبنائه المنتمين له فكيف نتخلى عنهم، وأن الأردن لن يقبل المساس بحق العودة والتعويض وفق قرارات الامم المتحدة ونحن نقف على مسؤلياتنا في تحصيل حقوقهم’.

وأكد أن الأردن لا يعترف إلا بحدود 1967، وهي الحد الأدنى الذي يؤيده الأردن كحق للفلسطينين في المفاوضات، وأن ما تم احتلاله بعد ذلك غير شرعي، وأن القدس الشرقية هي أرض محتلة ويجب أن تكون عاصمة الدولة الفلسطينية، ولا نقبل في الأردن بأي صيغة أخرى لها، غير أنها محتلة.

وأكد ان نهر الأردن ضفة شرقية وغربية، والجزء الشرقي هو أرض أردنية لن تكون عليه قوى أجنبية بأي حال من الاحوال مهما كانت الذرائع والمحسنات، ولا منشآت ولا آليات ولا أجهزة لا سلكية عليها وبالتالي لا جيوش عليها، وعلى الجانب الآخر لا جيش أردني على الإطلاق ولن يكون هناك جندي أردني يقطع الماء عن إخوته وحتى لا يخطر في البال أن بندقيته تلتقي مع البندقية الإسرائيلية في وجه أخيه الأردني.

وقال النسور: ‘يبدو أننا في صورة المحادثات التي يجريها كيري، وفي هذه اللحظة لا توجد معلومات عن تجاوز إخواننا الفلسطينين بمفاوضات موازية، وطالب النواب بإرسال رسالة تأييد لجلالة الملك في ظل زيارته إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s