أيلول الأبيض النائب محمد الظهراوي

نعم أيلول الأبيض وليس في ذاكرتنا إلا البياض والتاريخ المشرف عن الوحدة الوطنية الأردنية بأصولها ومشاربها ومنابتها.

أعشق الأردن بأصوله ومنابته ولم أسمع عن أحداث السبعين على المستوى الشعبي إلا أجمل معاني التألف والتراحم بين أبناء المجتمع الأردني والتعاضد في الأوقات العصيبة حين إحتضنت أسر العشائر أبناء المخيمات وكيف وجد ابن العشيرة الدفء بين أهله الأردنيين من الأصول الفلسطينية.

لم يكن أيلول اسوداً في قلوب الشعب الأردني الوفي وقيادته الهاشمية العروبية ولن يكون , ولكنه كان كذلك في قلوب من أراد أن يفرق بين أبناء الوطن الأردني وأراد أن يدمر بالإشاعات والفتن وحدة الوطن والدم والمصير.

الأردنييون على قلب رجل واحد ولن يستطيع ألف ربيع عربي أن يغير ما فينا وإنتمائنا وولائنا للوطن والمليك لأن قلوبنا مدركة بأن ليس لنا إلا أخوتنا ووحدتنا الوطنية وتمسكنا بثوابتنا الوطنية.

أنظر إلى الواقع العربي اليوم وهو غارق بالفوضى والدماء وأنظر للماضي فما أجد إختلافاً في حالنا العربي دائماً هم تائهون يتركون معاركهم الحقيقية مع العدو الصهيوني , ويغرقوا في تفاصيل الحرب الباردة والتبعية لغيرهم ولو على حساب أوطانهم العربية وهذا ماحدث في السبعين السياسي.

كم نحتاج كعرب للحرية وإنهاء التبعية فكم أيلول صنعوا في دول الربيع العربي لتبقى الدول مشتتة وتائهة عن معركة العرب الحقيقية وكم ستحتاج هذه الدول من عقود حتى تعالج التمزق في أنسجتها الإجتماعية .

كشباب أردني عاش بين حكم ملكين, عشقنا الملك حسين الأب الحكيم رحمه الله , صاحب القلب الرحيم ونعشق أبا الحسين قائدنا ومليكنا حماه الله ,هي الرحمة والحكمة والقلب الرحيم صفات الهاشميين المتأصله فيهم وهي صمام الأمان لأي حكم رشيد .

أعتز كأردني بأصولي الفلسطينية وأعتز بكل ثائر فلسطيني ناضل من أجل فلسطين, والتاريخ لايذكر إلا الشرفاء ودائماً القضية الفلسطينية تدفع ثمن التشتت العربي.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s