الأردن يعلن “رسمياً ” مغادرة السفير الإسرائيلي عمّان

249022_125125841024867_828982359_n

اعلن وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال في الاردن، محمد المومني مغادرة السفير الاسرائيلي دانيال نافو عمان، منذ الخميس الماضي .

وأكد المومني خلال مؤتمر صحفي لممثلي وسائل الاعلام عقد ظهر الأربعاء ان السفير الاسرائيلي غادر الأردن الى بلاده بذات اليوم ليوصل الرسالة “شديدة اللهجة” من الاردن ولم يعد منذ ذلك اليوم.

وكان مجلس النواب الاردني قد ظهر الاربعاء الماضي، على طرد السفير الإسرائيلي من عمان واستدعاء السفير الأردني من تل أبيب، احتجاجا على محاصرة المسجد الأقصى واقتحام المستوطنين لباحاته.

طالب عدد من النواب، صباح الأربعاء، بطرد السفير الإسرائيلي من الأردن في أعقاب انتهاكات من قوات الاحتلال ومستوطنين، على المسجد الأقصى، في حين طالب أحدهم الملك “بإعلان الحرب” على إسرائيل.

وبينما كان النواب يقدمون اقتراحات في مداخلاتهم بشأن الاعتداءات الإسرائيلية على المسجد الأقصى، قال النائب عبدالكريم الدغمي إن القرار ليس بيد الحكومة، بل بيد المجلس، وقال إن على المجلس التصويت فوراً على 3 مقترحات؛ طرد السفير الإسرائيلي من عمّان، واستدعاء السفير الإسرائيلي، وإصدار بيان نيابي شديد اللهجة.

وكان وضع وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد نوح القضاة مجلس النواب، في صورة الاعتداءات الإسرائيلية على المقدسات والمسجد الأقصى في القدس المحتلة.

من جانبه، قال النائب خليل عطية إن ما قام به “أحفاد القردة والخنازير” يجب أن يلاقي رداً قاسياً من الحكومة والنواب.

وطالب عطية بطرد السفير الإسرائيلي من الأردن وهي الدعوة التي لاقت تثنية من عدد من النواب.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s