الاردن – الدوايمة للمجالي خلال برنامج عبر قناة نورمينا – انت خليلي وعيب ان تكون عنصريا ضد الفلسطينيين

رصد – اندلعت مشادة كلامية حادة بين عضو مجلس النواب الاردني محمد عشا الدوايمة والكاتب الصحفي خالد المجالي ناشر موقع “كل الاردن” خلال لقاء تلفزيوني على قناة نورمينا مساء امس الاثنين خلال حلقة خصصت للحديث عن الاردنييات المتزوجات من غير اردنيين واحقيتهن بتجنيس ابنائهن.
الكاتب المجالي الذي يتهمه البعض بالـ”عنصرية” اكد رفضه المطلق لتجنيس ابناء الاردنيات المتزوجات من غير اردنيين معتبرا ان تجنيس ابنائهن سيغير الخارطة الديمغرافية للمملكة وسيزيد من عدد الاردنيين من اصول فلسطينية على الاراضي الاردنية.

النائب الدوايمة الذي اكد ان هذا الموضوع انساني بحت بالاساس ولا يجب تسييسه معتبرا ان الاردنين من شتى الاصول والمنابت هم اردنييون شاء من شاء وابى من ابى، متهما الكاتب المجالي بالعنصرية .

وهنا اندلعت مشادة ساخنة بين الاثنين كادت تخرج حلقة البرنامج عن سياقها ، في وقت قال فيه النائب الدوايمة ان ابناء المخيمات والاردنيون من اصول فلسطينية كانوا صمام امان للدولة حين هبت رياح الربيع العربي ولم يدخلوا في الحراكات وينساقوا خلفها، فيما رد عليه المجالي بانه يرفض توطين الفلسطينيين في الاردن، وهو ما اتفق معه الدوايمة لكنه اعتبر انه لايمكن اقصاء المكون الفلسطيني في المجتمع الاردني مشيرا انه نائب للدائرة الانتخابية الثانية في عمان اكبر الدوائر الانتخابية في المملكة وعدد سكانها مليون نسمة ومع ذلك ليس لابنائها الا 5 مقاعد في البرلمان ؟؟

المجالي الذي رد عليه بانه ومن خلفه سيسقطون الحكومة اذا ما تم اتخاذ قرار بتجنيس ابناء الاردنيات، فرد عليه الدوايمة بالقول : ولماذا ابناء الاردنيات المتزوجات من فلسطينيين فقط ما تتحدث عنه؟ وليس المصريين او السوريين؟ متهما المجالي بالعتصرية وقال له انك من عشيرة (المجالي) وهي من عشائر التميمي في الخليل اصلا؟ فرد عليه الكاتب المجالي : لا بل اصلها من الحجاز؟؟؟ فاعاد الدوايمة له الرد بالقول: ان الفلسطينيون للاردن اقرب من الحجازيين للاردن ؟؟

المجالي قال بان الملك عبدالله الاول اخطا بموضوع تجنيس الفلسطينيين في الاردن .. فاستشاط الدوايمة غضبا معتبرا ان الهاشميين صمام امان للاردن، متسائلا عن السر الذي وراء الكاتب وموقعه الالكتروني الذي سخره للحديث عن كل صغيرة وكبيرة على الاردنيين من اصول فلسطينية.. واعاد اتهامه له بالعنصرية.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s