أبناء المخيمات يرفضون مساعي «الإخوان» لنقل الحراك إليهم

أبناء المخيمات يرفضون مساعي «الإخوان» لنقل الحراك إليهم

 

أبناء المخيمات يرفضون مساعي «الإخوان» لنقل الحراك إليهم2012-06-07

الراي برس – عبر وجهاء وسياسيون في المخيمات عن رفضهم لنقل جماعة الاخوان المسلمين حراكهم الى المخيمات خدمة لاجندتها.

وقالوا الى «الرأي» ان ابناء المخميات جزء اصيل من نسيج المجتمع الاردني ولديهم الايمان بالبرنامج الاصلاحي الشامل ويعبرون عن رأيهم حيال مختلف القضايا عبر المنابر السياسية المتاحة دوما امامهم .

وأكد النائب خليل عطيه رفضه لمزاحمة الحركة الاسلامية لأبناء المخيمات ومحاولات اقحام ابنائها الذين هم من اصول فلسطينية وادخالها في الحراك.

واضاف أن وعي سكانها ونضجهم السياسي يحول دون الانجرار خلفهم في هذه المسيرة، لانهم على قدر عال من التفريق بين المصالح والاجندات التي تقودهم للسير في الحراك داعيا إلى اخراج المخيمات من الاجندات الشخصية.

وقال النائب محمد الحجوج إن «الاخوان المسلمين» معنيون بوجود الحراك الشعبي في المخيمات لاستغلاله، خصوصاً وأن محاولات سابقة باءت بالفشل، مشيراً الى خشيته من استغلال هذه المناطق الجغرافية في حراكهم الذي يقودونه.

الدكتور محمود الأمير رئيس لجنة تحسين مخيم البقعة السابق أكد رفض ابناء المخيمات لاستغلال مخيماتهم في انطلاق الحراك الشعبي، خصوصا أنهم جزء من نسيج المجتمع الاردني، ويلمسون العدالة المتحققة، مثنيا على البرامج الحكومية التي تنفذ في المخيمات بشكل مستمر.

واكد تمسك ابناء المخيمات بالمسيرة الاصلاحية التي يقودها جلالة الملك عبد الله الثاني، لافتا إلى أن تجربة ابناء المخيمات خلال سنوات مضت اثبتت فشل تجربة اصحاب الشعارات، وهو الامر الذي قادهم الى الالتفاف والتمسك بالراية الهاشمية، لاسيما وأنهم يتسمون بالنضح السياسي عالي المستوى .

واكد مصطفى ياغي رفضه لاستغلال الدين من قبل الحركات الاسلامية لتحقيق غايات دنيوية، وقال إن المخيمات هي جزء من الوطن وابناءها جزء من المجتمع ولهم مطالب لا تختلف عن غيرهم، الا إذا اعتبر أن المخيمات خارج منظومته.

الى ذلك يرى مراقبون سياسيون ان حالة التازيم التي يحاول الاخوان اثارتها خلال هذه المرحلة هي نتاج ازمة انقسام وخلافات داخلية تحاول تصديرها على الشارع .

Advertisements

One thought on “أبناء المخيمات يرفضون مساعي «الإخوان» لنقل الحراك إليهم


  1. الإخوان في المخيّمات.. ما الهدف؟ و لماذا الآن؟
    مواطن اصيل
    خاص – عام و نصف من المظاهرات و المسيرات.. عام و نصف من الهتافات و النداءات المطالبة بالإصلاح و مكافحة الفساد… عام و نصف و الحراكات الشعبية تتنقل بين مناطق و محافظات المملكة، من إربد شمالاً إلى العقبة جنوباً، فالعاصمة عمّان التي كانت لها حصّة الأسد من المظاهرات، نالت كل زاوية فيها نصيبها، دوّار الداخلية، ساحة النخيل، المسجد الحسيني، العبدلي، الرابع، الديوان الملكي، غيرها و غيرها..
    عام و نصف مرّوا دون أن نسمع عن وصول البركان الشعبي إلى مخيّمات اللاجئين الفلسطينيين في المملكة، دون أن يقرّر الحراك أن يمارس نشاطه فيها.. رغم الفقر و الحاجة و الظروف المؤلمة التي يعيشها أهلها..
    الإخوان المسلمون، في مسيرة الجمعة الماضية، كسروا الجدار المحيط بالمخيمات، و دخلوا مخيّم الحسين و اجتاحوه بمسيرة رافضة لرفع الأسعار.. رفعوا اللافتات و صرخوا بأعلى الصوت، احتجوا و طالبوا و رفضوا.. قالوا كلمتهم و أسمعوا صوتهم..
    هنا نتوقّف و نتساءل: هل هذه نقطة البداية في انضمام المخيّمات للربيع الأردني؟ هل انتظر أبناء المخيّمات ‘دفشة’ ليخرجوا ما بداخلهم من قهر؟ و هل استغل الإخوان هذه الفرصة لتسيير ‘ربيع المخيمات’ وفق خططهم و أجنداتهم؟
    علامات استفهام عديدة تحيط بانتقال حراك الإخوان إلى المخيّمات..
    هل كان صمت المخيّمات بتوجيه من الإخوان؟
    هل أصبحت المخيّمات، نظراً لحساسيتها وضعها، ورقة رابحة تساوم عليها ‘الجماعة’؟
    هل أصبحت المخيّمات بديلاً حين ‘سقطت’ مسيرات الإخوان في الحسيني؟
    أم هل تهدف الجماعة إلى توسيع رقعة حراكها و كانت البداية من المخيّمات؟
    و السؤال الأكبر و الأخطر و الأكثر إثارة للقلق..
    هل يخطط الإخوان لافتعال تصادم بين ‘حراك’ المخيّمات و حراكات الموالاة؟ و بالتالي إشعال فتنة بين أردنيي الـ’قال و قلنا’ و أردنيي الـ’كال و كلنا’.. فتنة قد تكبر و تكبر لتصل حد الحرب الأهلية، لا قدّر الله.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s