لجنة نيابية تستهجن تصريحات كيري واينوي حول توطين الفلسطنيين بالأردن


الرأي برس –
تابعت لجنة الشؤون والعربية والدولية في مجلس النواب باهتمام واستهجان بالغين التصريحات الأخيرة للعضوين الديمقراطيين في مجلس الشيوخ الأمريكي جون كيري ودانيل إينوي المتعلقة بتوطين الفلسطينيين في الأردن .

وأكدت اللجنة استنكارها الشديد لهذه التصريحات التي تأتي في سياق الضغوط الإسرائيلية على مسار الحملة الانتخابية الأمريكية وتبني الديمقراطيين مواقف اليمين الإسرائيلي المتطرف حول التوطين والوطن البديل كما تأتي هذه التصريحات كذلك في سياق حل القضية الفلسطينية على حساب الأردن وإعفاء إسرائيل من التزاماتها بموجب قرارات الشرعية الدولية .

وأعربت اللجنة عن إدانتها للتدخل الأمريكي السافر في الشؤون الأردنية إذ أن العضوين كيري وإينوي ربطا نجاح الإصلاحات في الأردن بتوطين الفلسطينيين الذين لا يحملون أرقاما وطنية في الأردن مؤكدا أن الإصلاح السياسي في الأردن يمضي قدما ولا علاقة له بقضية التوطين والتجنيس .

واعتبرت اللجنة أن هذه التصريحات التي أغضبت الأردنيين والفلسطينيين على حد سواء تمس بشكل واضح وصريح خصوصية العلاقة الأردنية – الفلسطينية مثلما يعتبر ابتزازا ليس للأردن فحسب وإنما لسائر الدول العربية والإسلامية.

وأكدت اللجنة على مواقف الأردن الثابتة الداعية إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على التراب الوطني الفلسطيني وعاصمتها القدس الشريف وعودة وتعويض اللاجئين .

وأكدت اللجنة وقوفها إلى جانب الأشقاء الفلسطينيين في مجابهة الغطرسة الصهيونية ومحاولات إسرائيل البائسة لتهويد فلسطين وخصوصا القدس الشريف.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s