عمان تحيي ذكرى استشهاد ابو عمار بمشاركة رئيس مجلس النواب الاردني ونجل الرئيس عباس

 

الرأي برس/ عمان نظم منتدى الوحدات الثقافي وفرقة اغاني العاشقين الفلسطينية/ لندن، امس الاول الخميس مهرجان شمس الشهيد الاول في الذكرى السابعة لرحيل الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات في العاصمة الأردنية عمان.
وشارك حضور غفير في المهرجان، يتقدمهم رئيس مجلس النواب الأردني وسلطان ابو العيينعضو مركزية فتح، ونجل الرئيس الفلسطيني ياسر عباس، والشاعر اللبناني الاعلامي زاهي وهبة، وعدد من الشخصيات العامة في الأردن.

واستذكر المتحدثون في المهرجان الذي اقيم في قصر الثقافة بعمان سيرة الشهيد عرفات وفكره ومواقفه ونضاله في الدفاع عن القضية الفلسطينية ووحدة الشعب الفلسطيني.

وقال رئيس مجلس النواب عبدالكريم الدغمي في كلمة له خلال المهرجان «نجتمع اليوم لنستذكر معا مواقف الشهيد ياسر عرفات الذي اسس مع رفاقه من ابناء الشعب الفلسطيني المضطهد ثورة شعب صنعها لشعبه وتعرضه لأسوأ احتلال عرفه التاريخ».

واضاف «ان الشهيد عرفات كان قائدا لشعب حي لا يمكن قهره مهما بلغت القوة المتغطرسة التي تستهدفه، مشيدا بصموده في مواجهة الغطرسة الاسرائيلية وآلة الجيش الاسرائيلي.

وثمن الدغمي دور القيادة الهاشمية في الدفاع عن فلسطين وتحقيق الوحدة الوطنية بين الشعبين الاردني والفلسطيني، مذكّرا بمقولة الراحل جلالة الملك الحسين رحمه الله: «من يعبث بالوحدة الوطنية فهو عدوي الى يوم الدين».

وقال ممثل الرئيس الفلسطيني محمود عباس ان الرئيس الراحل ياسر عرفات تجسد حبه بين الجميع مثلما عبرت عن ذلك الجماهير المحتشدة اليوم لاحياء ذكراه واستذكار مآثره الكبيرة.

وقال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح سلطان ابو العينين: نجتمع اليوم في المملكة الهاشمية التي آوت المهاجرين واستقبلهم فيها الأنصار منصهرين في بوتقة واحدة تجمعهم الاخوة والمحبة والوئام، لافتا الى البطولات والتضحيات التي قدمها الشعبان معا في سبيل القضية الفلسطينية.

واستذكر ابو العينين الدور الكبير الذي لعبه ياسر عرفات ودفاعه الصلب عن قضيته التي عاش ومات من اجلها، مؤكدا انه فضل الشهادة على التنازل والاستسلام فتحققت له تلك الرغبة.

وقال ممثل منتدى الوحدات الثقافي عزمي صافي: إننا اليوم في عمان عاصمة الوفاق والاتفاق وموئل الهاشميين نقف معا لنستحضر الذكريات والمواقف التي صاغها القائد الراحل ياسر عرفات نضالا وصمودا وكبرياء.

والقى الشاعر اللبناني زاهي وهبه عددا من القصائد الشعرية التي استلهم خلالها روح الشهيد وبطولاته.

والقى ممثل شركة زين الداعمة للحفل ناصر المناصرة كلمة استذكر فيها مناقب الراحل ياسر عرفات، ومواقفه في الدفاع عن القضية الفلسطينية.

وقدمت فرقة اغاني العاشقين مقطوعاتٍ غنائية، تمجد نضالات الشهيد عرفات ومواقفه الشجاعة.

 

 

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s