ناهض حتر يطالب بوقف زواج الاردنيات من فلسطينيين خشية التوطين

ما زالت بعض الافكار ذات الشد العكسي ضد طبيعة الحياة عامة و حق الفرد خاصة تجد بيئة خصبة للترويج تحت حجج واهية ( الدعوة الى الاصلاح ) … كل دول العالم التي تتشدق بالحرية و المساواة باتت تمنح ابناء مواطناتها الجنسية لابنائها … و لكن في الاردن للاسف يتم ربط ذلك الحق بموضوع فلسطين و التحذير من تفريغها اذا تم منح الجنسية لابناء الاردنيات المتزوجات من فلسطينين .
و هل بذلك نحمي فلسطين … باجراءات شكلية ام بدفاع و عمل حقيقي و ما اكثر الافعال لمن صدق النية بالدفاع عن فلسطين .
و هل وجود الفلسطينين جميعا دون مغادرة احدهم سيساهم في تحرير فلسطين مثلا …
و هل لو كان الموضوع يتعلق بغير الفلسطينين و لو كان المقصود بهم فلبينيين على سبيل المثال , فهل كان سيعتبر موضوعا شائكا لهذه الدرجة .
الكاتب المسكون بهواجس الوطن البديل ناهض حتر كتب تعليقا على المطالبة بمنح الجنسية لأبناء الأردنية المتزوجة من غير أردني في مقال له انه يوجد 70 ألف حالة زواج بين اردنية وفلسطيني . وفي عملية حسابية قميئة تنم عن حقد اعمى يتساءل حتر حول متوسط عدد الأسرة فان المحصلة برأيه الاف المجنسين من الفلسطينين معتبرا ان ذلك يعني الية  لتفريغ الضفة وغزة والتوطين عن طريق الزواج

Advertisements

One thought on “ناهض حتر يطالب بوقف زواج الاردنيات من فلسطينيين خشية التوطين

  1. دعك منه ومن أمثاله. هؤلاء لا يعرفون كيف يدافعون عن الأردن لإثبات هويتهم – التي هي في عقولهم غير موجودة أصلاً – من خلال إثارة الفتن والقلاقل ولا يعلمون هؤلاء بحسهم النائم أو المُثقل أن إثارة الفتن ليست في مصلحة الأردن وأن الشعب الأردني الفلسطيني هو شعب واحد منذ ألاف السنين ومتداخل ومتواصل إلى العظم، فكيف لهؤلاء أن يقطعوا هذه الصلة العظيمة؟ لم ولن وسوف لن يستطيعوا لأننا شعب واحد. المشكلة في هؤلاء من عويدي إلى هذا وغيرهم لا يزالون يحلمون بأهداف شخصية ويرون أنه لا يمكن تحقيقها إلا من خلال هذا الطريق (الإصلاح والوطن البديل والتجنيس) كي تلمع أسماؤهم وربما يجدون موطئ قدم في منصب ما أو مكان ما ولكن الأردن بشرفائه على وعي كامل بما يدس هؤلاء ولن ينيلهم من يحفدون من أجله.
    حفظ الله الأردن وقيادته وشعبة من هؤلاء ومكائدهم آمين

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s