الملك لـ بني حسن : لا يمكن أن أنسى عندما تعلمـت الهبوط بالمظلة في أراضيكم – صور

عرب تايمز

كتب مؤيد الحباشنة مراسل وكالة الإنباء الأردنية – أكد جلالة الملك عبدالله الثاني أن اعتزازه بأبناء قبيلة بـني حسن كبير، وثقته بانتمائهـم ووفائهـم للأردن ليس له حدود.

وقال جلالته، خلال لقائه الثلاثاء شيوخ ووجهاء وأبناء القبيلة، بحضور سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، أن قبيلة بني حسن ستبقى على الدوام رمزا للأصالة والنخوة والانتماء الراسخ لهذا الوطن.

واستذكر جلالته، خلال اللقاء الذي جرى في منطقة بلعما بمحافظة المفرق، مواقف العز والشرف التي وقفتها قبيلة بني حسن دفاعا عـن الأردن وأمنه واستقراره منذ أن تأسست الدولة الأردنية وحتى اليوم، وآخرها وقفة يوم الوفاء للوطن.وأوعز جلالة الملك خلال اللقاء للمسؤولين بمتابعة جميع المطالب والاحتياجات التي تقدم بها أبناء القبيلة الذين يمتد تواجدهم في محافظات الزرقاء والمفرق وجرش.

وتاليا نص كلمة جلالته: بسم الله الرحمن الرحيم الإخوة والأخوات الأعزاء، الله يعطيكم العافية، يسرني أن أكون اليوم بين الأهل والعزوة، أبناء قبيلة بني حسن، هذه القبيلة التي ستبقى على الدوام رمزا للأصالة والنخوة والانتماء الراسخ لهذا الوطن.

وهذه ليست زيارة عمل لأنني موجود بين أهلي وربعي، وأتمنى عليكم أن تنقلوا سلامي وتحياتي لإخوانكم وأهلكم، غير الموجودين معنا في هذا المكان.

وأنا وكل الأردنيين، لا يمكن أن ننسى مواقف العز والشرف والانتماء، التي وقفتها قبيلتكم دفاعا عـن الأردن وأمنه واستقراره منذ أن تأسست الدولة الأردنية وحتى اليوم، وآخرها وقفتكم يوم الوفاء للوطن.

ولا يمكن أن أنسى السنوات الأولى من خدمتي العسكرية عندما تعلمـت الهبوط بالمظلة، حيث كنت أهبـط في أراضي بني حسن، ولم أخدم أبدا في وحدة عسكرية، إلا وكان حولي عدد كبير من نشامى القبيلة، الذين كانوا على الدوام مثالا في الشجاعة والشرف والانتماء للأردن العزيز، وتاريخ الجيش العربي حافل بأسماء الشهداء والأبطال من أبنائكم.

بهمتكم وعزيمة كل الأردنيين، سنتمكن بعون الله من تجاوز كل التحديات، وبناء المستقبل الأفضل الذي يليـق بجميـع الأردنيين، فبلدنا، والحمد لله، بخير ومسيرتنا تحقق أهدافها، والإنسان الأردني ومصلحته وصون كرامته ومستقبله وتحسين ظروفه المعيشية وتوفير الحياة الكريمة له، هي عندي فوق كل الاعتبارات، وستبقى دائما في مقدمـة أولوياتنا.

وسيظل هذا الحمى العربي الأصيل واحة للأمن والاستقرار، ومثالا في التقدم والقدرة على مواجهة التحديـات وتحقيـق الإنجازات.

مرة أخرى، اعتزازي بإخواني وربعي بـني حسن كبير، وثقتي بانتمائهـم ووفائهـم للأردن الغالي ليس لها حدود، وإن شاء الله المعنويات ستبقى عالية والعزيمة قوية، وسيبقى الأردن شامخا وعزيزا، وجباه الأردنيين ستظل مرفوعة بعون الله.

وبارك الله بكم جميعا، والله يعطيكم العافية.

وخرج عشرات الآلاف من أبناء قبيلة بني حسن على الطريق الذي سلكه الموكب الملكي لاستقبال جلالته، حيث ازدانت الشوارع بالأعلام واليافطات المرحبة بالزيارة الملكية.

وحضر اللقاء رئيس الوزراء الدكتور معروف البخيت، ورئيس الديوان الملكي الهاشمي الدكتور خالد الكركي، ومستشار جلالة الملك لشؤون العشائر سيادة الشريف فواز زبن عبدالله، والمستشاران في الديوان الملكي الهاشمي عامر الحديدي ويوسف العيسوي.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s