الاردن ترحب باتفاق المصالحة وتؤكد دعمها للشعب الفلسطيني

رام الله -الراي برس -اكد رئيس مكتب تمثيل المملكة الاردنية الهاشمية الجديد لدى السلطة الفلسطينية السفير عواد خالد السرحان اليوم، ترحيب الاردن ملكا وحكومة وشعبا باتفاق المصالحة الفلسطينية بين حركتي فتح وحماس .

وقال السفير السرحان في مقابلة خاصة مع مراسل وكالة الانباء الاردنية بترا في رام الله بمناسبة تسلم مهامه الجديدة كسفير لدى السلطة الفلسطينية ان هذا الاتفاق هو بمثابة انجاز كبير للاشقاء الفلسطينيين ويجب استغلاله في مصلحة الشعب والقضية الفلسطينية لاسيما في ظل استحقاق ايلول المقبل المتمثل بجاهزية اعلان الدولة الفلسطينية والذي ندعمه كما الاشقاء العرب والمسلمين والعديد من دول العالم الحرة.

واكد السفير السرحان دعم الاردن المتواصل للشعب الفلسطيني على كافة الصعد وفي مختلف المجالات , مشيرا الى الدور الهام والكبير والمتواصل الذي يقوم به جلالة الملك عبد الله الثاني في الذود والدفاع عن القضية الفلسطينية ودعم قضاياها العادلة خصوصا في المحافل الدولية الغربية والتي هدفها دعم حقوق الشعب الفلسطيني في التحرر واقامة الدولة التي هي ايضا هم جلالة الملك وكافة الاردنيين.

واشار السفير السرحان الى ان الشعب الفلسطيني هو الشقيق التؤام بالنسبة للشعب الاردني وان الاوجاع والهموم مشتركة بالنسبة للبلدين الشقيقين , مؤكدا على خصوصية ومتانة العلاقة بين الشعبين والبلدين المبنية على الحب والاحترام والشعور المتبادل .

وشدد السفير السرحان على انه سيعمل جاهدا في موقعه هذا للوصول بالعلاقة الفلسطينية الاردنية الى اقصى درجات المحبة والاخوة والتعاون والعطاء , واكد السفير السرحان ان مكتب السفارة الاردنية في رام الله مفتوح امام جميع شرائح الشعب الفلسطيني كما كان الاردن دائما مفتوحا لجميع الاشقاء الفلسطينيين والعرب .

واضاف ان السفارة الاردنية ستعمل على مساعدة وحل كافة الاشكاليات التي تواجه اي مواطن فلسطيني او اجنبي مقيم هنا في الاراضي الفلسطينية بالمواضيع التي لها علاقة بالسفر او الذهاب الى المملكة الاردنية . وكان السفير السرحان قدم اوراق اعتماده لوزير الخارجية الفلسطيني الدكتور رياض المالكي قبل عدة ايام .

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s