اعتبرها خطوة على الطريق الصحيح لخدمة القضية الفلسطينية مجلس النواب يرحب بالمصالحة الفلسطينية بين فتح وحماس

الحقيقة الدولية – مجلس النواب – معاذ البطوش

رحب مجلس النواب بإبرام المصالحة الوطنية الفلسطينية الذي تم التوقيع عليها بين حركتي فتح وحماس في القاهرة واعتبرها خطوة على الطريق الصحيح والتي من شأنها إنهاء الانقسام الفلسطيني وتوحيد الصف والموقف الوطني الفلسطيني خدمة للقضية الفلسطينية.

وأكد المجلس أنه يدعم ويساند كل جهد أو عمل يؤدي إلى إنهاء حالة الانقسام بين الفلسطينيين الذي الحق ضرراً كبيراً بالقضية الفلسطينية برمتها.

وأعرب المجلس عن أمله في أن يؤدي هذا الاتفاق إلى تعزيز الجهود الفلسطينية بالتعاون والتنسيق مع الأردن والدول العربية والمجتمع الدولي للوصول إلى السلام العادل والشامل والدائم وإقامة الدولة الفلسطينية على التراب الوطني الفلسطيني وعاصمتها القدس الشريف والاعتراف الواضح بحق العودة والتعويض للاجئين.

وأكد المجلس مجدداً وقوفه ومساندته إلى جانب السلطة الوطنية الفلسطينية والشعب الفلسطيني الصامد في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي وسياسته العدوانية الرامية إلى تهويد الأرض الفلسطينية وخاصة في مدينة القدس الشريف.

إن مجلس النواب يرى في اتفاق المصالحة تعبيراً عن إرادة الشعب الفلسطيني وتوحيداً للجهد الوطني الفلسطيني بجميع مكوناته في مواجهة السياسة العدوانية للاحتلال الإسرائيلي مثلما انه تعبير عن رغبة الشعوب العربية كافة.

وحيا مجلس النواب الفصائل الفلسطينية التي توافقت على إنهاء حالة الانقسام معرباً عن أمله في أن تستمر الجهود المبذولة لإدامة هذا الاتفاق وتنفيذه على ارض الواقع والمحافظة عليه خدمة للقضية الفلسطينية وللشعب الفلسطيني الذي كان المتضرر الوحيد نتيجة هذا الانقسام.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s