ألف أردني من أصول فلـسطينية استـعادوا جنسيـاتهم

عمان- الراي برس

Image

أعادت السلطات الأردنية أمس الأرقام الوطنية (الجنسية الأردنية) لنحو 754 .64 ألف شخص كانت جنسيتهم الأردنية سحبت منهم تطبيقاً لقرار فك الارتباط الإداري والقانوني مع الضفة الغربية الصادر عام 1988 .

وجاء في بيانات لوزارة الداخلية أعلنت عنها لجنة فلسطين في مجلس النواب الأردني بمؤتمر صحافي إن هذه الأرقام غطت الفترة من عام 2005 وحتى نهاية الشهر الأول من عام 2011 .

وقال رئيس لجنة فلسطين النيابية النائب يحيى السعود خلال المؤتمر الصحافي إنه خلال الفترة المشار إليها تم سحب الأرقام الوطنية من 595 .5 شخصاً تنطبق عليهم تعليمات فك الارتباط مؤكداً أن بعض الجهات تحاول تضخيم قضية سحب الأرقام الوطنية .

وأضاف النائب السعود أن لجنة فلسطين النيابية طلبت من دائرة المتابعة والتفتيش في وزارة الداخلية أن تكون هنالك تعليمات واضحة بعيدة عن المزاجية من أي شخص أو جهة في قضية سحب الأرقام الوطنية .

ودعت اللجنة المواطنين ممن يشعرون بالظلم في هذا الموضوع إلى مراجعة اللجنة خلال الأسبوعين المقبلين لمتابعتها مع وزارة الداخلية وأن اللجنة ستمهل الحكومة أسبوعين للنظر في تظلمات المواطنين ثم ستتخذ إجراءات تصعيدية إذا لم يتم النظر فيها .

وكالات

 

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s