وزير الداخلية يعد بدراسة جميع قرارات سحب الارقام الوطنية

دعا نائب رئيس الوزراء وزير الداخية سعد هايل السرور اﻷشخاص الذين تم سحب اﻷرقام الوطنية منهم الى مراجعة وزارة الداخلية لمعرفة اﻵليات القانونية التي تم بناء عليها سحب ارقامهم الوطنية.
وأضاف السرور خلال لقائه لجنة فلسطين النيابية ظهر الثلاثاء لتدارس قضية “سحب اﻷرقام الوطنية” أن وزارة الداخلية شكلت لجنة لدراسة جميع قرارات حسب الارقام الوطنية التي اتخذتها دائرة المتابعة والتفتيش وذلك بهدف الحفاظ على حقوق المواطنين، مؤكدا ان الوزارة بصدد وضع تعليمات موحدة دائمة لا يمكن تغييرها بتغير الوزراء.
وقالالسرور ان حق المواطنة مصون ومحفوظ بنص الدستور ولا يجوز المساس به بأي شكل من الإشكال مؤكدا العمل لحماية حقوق المواطنين الفلسطينيين والتصدي للسياسات الخارجية التي تهدف الى تفريغ الاراضي الفلسطينية المحتلة.
وقال النائب عضو اللجنة غازي مشربش   أن الأرقام الوطنية التي تم سحبها العام بلغت 818 رقماً فقط، مشيراً إلى وجود تهويل كبير في اﻷعداد التي تتداولها وسائل اﻹعلام.
كما وأكد عدد من أعضاء اللجنة عل أهمية الحفاظ على الجنسية الفلسطينية وعدم تفريغ اﻷرض من سكانها.
وقام مشربش بتوجيه سؤال إلى وزير الداخلية حول عدد اﻷشخاص الذين منحوا الجنسية خلال العشر سنوات اﻷخيرة للرد على الاتهمات اﻷخيرة فيما يتعلق بتجنيس عشرات اﻵلاف من أبناء الضفة الغربية وقطاع غزة.

عن ” عمان نت “

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s