مسيرة ذيبان ” شكرا لجلالة الملك”

مسيرة ذيبان ” شكرا لجلالة الملك”

 

عمان نت

قالت لجنة شباب لواء ذيبان ان مسيرتها التي ستنطلق بعد صلاة الجمعة من أمام مسجد ذيبان الكبير سترفع شعار ” شكرا لجلالة الملك” كما اكد الناشط محمد السنيد.

و وجهت اللجنة الشكر للملك على اهتمامه بالطبقات الفقيرة، وتمنت اللجنة أن تكون الحكومة فهمت رسالة الملك في الإجراءات الأخيرة.

وقال ان المسيرات الاخرى في باقي المحافظات سترف شعار ” يوم الغضب الاردني”. و قال ان اللجنة دعت الى الاستمرار بالاحتجاجات الشعبية للمطالبة برحيل الحكومة ورفض السياسات التي أرهقت الفقراء.

وشدد اللجنة على سلمية المسيرات وعلى حضارية طريقة التعبير.

بينما اصدرت كوادر الحزب الشيوعي بيان الخميس تدعو فيها الشعب الاردني الى المشاركة في يوم الغضب الوطني الجمعة، قائلا في بيانها ان ما قامت به الحكومة بتخفيض اسعار المحروقات وتثبيت اسعار بعض السلع الغذائية ما هو الا محاولة لاستغفال عقل المواطن الاردني ومحاولة لامتصاص الغضب الشعبي.

 

الحزب الشيوعي: معاً نحو اسقاط نهج التبعية وحكومة الرفاعي

وقال الحزب الشيوعي “تستمر الحكومات المتعاقبة في بلادنا بأنتهاج سياسات اقتصادية منحازة للاغنياء ومعادية للفقراء، ان استمرار النهج الاقتصادي لهذه الحكومات يتطلب من مختلف القوى السياسية والاجتماعية ضرورة تشديد النضال من اجل اوسع تحالف شعبي نحو اسقاط هذا التحالف الطبقي الحاكم المرتهن لاملاءات المؤسسات النقدية الرأسمالية لذلك نحن في كوادر الحزب الشيوعي الاردني الذي سبق وان وقفنا ضد المشاركة في مهزلة الانتخابات التي انتجت مجلس من النواب جاء في ظل قانون انتخابات يعمل على تفتيت المجتمع الاردني وغياب للحريات الديمقراطية واستمرار النهج العرفي في البلا”. .

 

الإسلاميون يشاركون بمسيرات ”الغضب” بالأردن

 

من جهتها أعلنت الحركة الإسلامية ممثلة بجناحيها جماعة الإخوان المسلمين وحزب جبهة العمل الإسلامي، مشاركتها في المسيرات الشعبية المزمع انطلاقها الجمعة، في إطار قرار مشترك اتخذته الحركة في وقت متأخر من مساء الأربعاء.

 

وفي أعقاب اجتماع مشترك بين المكتبين التنفيذيين لجماعة الإخوان وحزب العمل، أكد الناطق الرسمي باسم الجماعة، جميل أبو بكر، مشاركة الحركة الإسلامية في المسيرات الاحتجاجية السلمية التي ستنطلق في مختلف المحافظات الأردنية.

 

وكان المراقب العام للجماعة، الدكتور همام سعيد، قد أكد، في تصريحات لـCNN بالعربية، أن الحركة كانت بصدد دراسة مشاركتها في المسيرات التي بدأت قبل أسابيع، احتجاجا على السياسات الاقتصادية في البلاد، وقرارات رفع أسعار المحروقات والسلع الأساسية.

 

لجنة عمان تشدد على الانضباط

 

من ناحيتها شددت اللجنة المنظمة في عمان على الانضباط والسلمية في المسيرة، وعلى رفع الأعلام الأردنية فقط.

 

واكدت في بيان صحفي على مكان المسيرة الثابت وعلى موعدها حيث ستنطلق المسيرة من امام المسجد الحسيني بعد صلاة الظهر باتجاه مقر امانة عمان في راس العين حيث ستلتزم المسيرة رفع الاعلام الاردنية فقط وستكون مهمة لجنة النظام المقررة الحفاظ على انضباط المسيرة لتحقيق اهدافها..ونحن مستمرون في الاحتجاج السلمي حتى تحقيق المطالب الشعبية في العاصمة وكافة المحافظات.

 

و يذكر أن مناطق مختلفة ستخرج فيها مسيرات قال منظموها أنها مؤازرة لمسيرتي ذيبان والكرك، وتعبير عن الرفض الشعبي للواقع المعيشي الصعب، ومن بين تلك المناطق الطفيلة والسلط وإربد وعمان والبقعة وغيرها.

 

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s