كانون الثاني – 2011 “العناني” يحذر من عام اقتصادي صعب ويرفض سحب الجنسيات

حذر رئيس الديوان الملكي الأسبق ونائب رئيس الوزراء الأسبق والخبير الاقتصادي الدكتور جواد العناني من تأثير الموازنة المالية للدولة على المواطنين وقال إن الاقتصاد المحلي يمر بتحديات كبيرة بعد الأزمة المالية العالمية وأن الطبقة الفقيرة هي المتضررة بالدرجة الأولى.

وطالب العناني في برنامج استوديو التحليل من الحكومة توضيح الآلية التي يتم من خلالها تحديد أسعار المحروقات، في حين طالب بعودة خدمة العلم والاستفادة منها في الايدي العاملة المحلية وبالذات في  الزراعة، كرافد للميزانية بدلاً من الاعتماد على جيوب المواطنين من الضرائب وغيرها.

وحذر العناني في لقائه مع الزميل خضر المشايخ من تأثير الفراغ عند الشباب على زيادة درجة العنف، الذي عزاه الى سياسة الحكومات المتعاقبة والجهات المعنية في صياغة مستقبل الشباب.

وحول الملفات السياسية قال العناني إن القضية الفلسطينية ليست خارجية بالنسبة للأردن وتأثيراتها داخلية ودعا الى ازاحة هاجس التوطين من نفوس البعض وخاصة في اتجاهات سحب الجنسيات التي يرفضها لأن لها ابعاداً اجتماعية وسياسية ، ورفض اعتبار الاردن وطنا بديلا لفلسطين.

وحول محاور المنطقة دعا العناني الى دراسة التمحور بين دول المنطقة وعدم الانجرار الى ردود فعل غير مدروسة لأن للأردن تجربة سابقة في ذلك.

يذكر بأن برنامج استوديو التحليل الذي يبث عبر حياة اف ام يومياً يعده ويقدمه الزميل خضر المشايخ.

الصوت

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s