تحضيرات لإعلان ولادة حزب “وحدوي” برئاسة فيصل الفايز

شخصيات تنوي إنشاء حزب سياسي أردني فلسطيني

عمان نت

تحضيرات لإعلان ولادة حزب “وحدوي” برئاسة فيصل الفايز

تعكف شخصيات سياسية أردنية على إنشاء حزب سياسي يهدف إلى توحيد المجتمع الأردني على القواسم الوطنية المشتركة للشعبين الأردني والفلسطيني.

وقال مصدر مطلع، إن الحزب الذي سيرأسه شخصية سياسية مرموقة سيخرج من رحم جمعية “الأخوة الأردنية الفلسطينية”، مشيراً إلى أن نظام الجمعية الداخلي سيشكل خطوطاً عريضة لعمل الحزب الذي سيكون “وسطيا”، على حد وصفه.

وتوقع المصدر ذاته أن يزيد عدد المؤسسين للحزب الجديد عن 500 شخصية سياسية وبرلمانية وإعلامية وإجتماعية.

يشار الى ان الحكومة كانت قد رفضت اي دور اردني في الضفة الغربية كما رفضت اي نقاش في “الفدرالية” او “الكونفدرالية” قبل قيام دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة.

وللجمعية التي يترأس مجلس امنائها رئيس مجلس النواب فيصل الفايز، صفحة على “الفيس بوك” تضم 266 عضواً، وتضع صورا لجلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس الفلسطيني محمود عباس وعبارات تتحدث عن الوحدة الوطنية والعلاقة بين الشعبين، إضافة الى جانب نشاطات الجمعية.

ويتصدر الصفحة حالياً دعوة لمنتدى الوحدات الثقافي لحضور حفل فرقة الكوفية الفلسطينية الاربعاء 29 كانون اول على مسرح المركز الثقافي الملكي.

اما في مفضلة الصفحة فهنالك 9 صفحات من بينها صفحة بعنوان “مجزرة القويسمة”، و”ريال مدريد”، و”شارع الرينبو”..

ويبدو ان الجمعية التي يرأس مجلس ادارتها سعد البشتاوي تتبنى وثيقة “الوحدة الاردنية الفلسطينية لمواجهه مؤامرة الوطن البديل” او ما عرف بوثيقة احمد عبيدات التي وقعها 6696 شخصية اردنية من مختلف الاطياف .

وإذا ما قدر للحزب الجديد أن يخرج إلى حيز الوجود؛ فسيرتفع عدد الأحزاب السياسية في الأردن إلى تسعة عشر حزباً سياسياً، تتوزع حالياً بين التيارات القومية واليسارية والإسلامية والوسطية.

(قدس برس) المستقبل العربي

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s