نشاط الملكة رانيا في الترويج للأردن زاد عدد السياح للمملكة

نشاط الملكة رانيا في الترويج للأردن زاد عدد السياح للمملكة

عمان – الدستور

من نشاط الى نشاط ، من قرية الى بادية الى ضاحية الى مدينة داخل الوطن ، ومن دولة الى دولة في العالم ، تواصل جلالة الملكة رانيا العبدالله ، العمل من اجل الاردن وشعب الاردن في ظل جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين.

وقد أثمرت جهود جلالتها خاصة في مجالات التعليم والطفولة والاسرة ، والمجالات الاجتماعية العديد من الانجازات ، وكذلك الابتسامات على وجوه أمهات وأطفال المملكة.

وبفضل مكانة جلالتها في العالم ، فقد دأبت على الترويج للاردن سياحيا ، حيث سجل عدد السياح القادمين الى المملكة ارتفاعا ملموسا وصل إلى 3,56 مليون شخص في الفترة بين كانون الثاني وأيلول ، مما شكل زيادة نسبتها 23,4% عن العام الماضي لنفس الفترة. جاء ذلك في خبر نشرته صحيفة الإندبندنت البريطانية في عددها الصادر الاربعاء الماضي والذي اشارت فيه الى ان هذا الارتفاع يعود الى نشاط جلالة الملكة رانيا العبدالله في الترويج لبلدها حيث استضافت مؤخرا Twisit Jordan (برنامج للتبادل السياحي) مستخدمة قوة صفحتها على تويتر (@QueenRania) بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة الاردنية. واضافت الصحيفة ان تلك المسابقة فتحت المجال للمزيد من الاراء وتبادل المعلومات السياحية عن الاردن ومنحت الفائز من خارج الاردن الفرصة لزيارة الاردن ، وفي المقابل الفائز من الاردن اتيحت له فرصة الذهاب للدولة التي فاز منها زائر الاردن.

وأشارت الصحيفة الى دعوة جلالة الملكة رانيا العبدالله لمتصفحي موقعها الالكتروني لزيارة الاردن قائلة “تعالوا ، شاهدوا بلدي الأردن ، أعرف أنكم ستستمتعون وتجعلونها من البلدان الخاصة بكم”. ووصفت الصحيفة جلالتها بـ”أفضل سفير لبلدها على الإطلاق”. وقالت الصحيفة ان اعداد السياح المذكورة سجلت رقماً قياسياً جديداً للسياحة في الاردن ، يفوق بكثير عام 2008 ، الذي يعتبر أفضل عام سياحي شهده الأردن.

واضافت الصحيفة ان هيئة تنشيط السياحة في الأردن قد أشارت إلى ان البترا التي اختارتها اليونسكو كأحد مواقع التراث العالمي وتعتبر أكثر مناطق الجذب السياحي ، استقبلت سياحا أكثر بنسبة %30 ، بينما ازداد عدد الأشخاص الذين زاروا جرش – ثاني أكثر المواقع الجاذبة للسياحة – بما نسبته 23%.

وكانت الزيادة أكثر ارتفاعاً بين السياح الآسيويين ، بالرغم من أن أعداد السياح من فرنسا واسبانيا وايطاليا والمانيا وبريطانيا وكندا ارتفعت ايضا.

Advertisements

One thought on “نشاط الملكة رانيا في الترويج للأردن زاد عدد السياح للمملكة

  1. بوركت يمناك أُم الحسين

    حقا وبك المقاييس الانسانية فأنت أُنموذج نادر من الفعالية والنشاط وحب الوطن وحب قيادته وحب الشعب بكل مستوياته.
    فلك يا أُم الحسين كل التقدير والاحترام ونتمنى لك ولأسرتك الصحة والعافية .
    ما شاء الله عليك أيتها الدرة الذهبية النفيسة الاردن بخير وقيادته بألف خير وشعب الأردن بخير والحمد لله رب العالمين .
    سيدتي الغالية أُم الحسين في مناسبة عيد الأضحى المبارك بطاقة حب وتهنئة مني داعياً لكم بالسعادة وراحة البال والصحة والعافية .

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s