نجاح المهرجان بمثابة شرعية جديدة للرئيس مراقبون : الرئيس عباس حصل على دعم شعبي كبير خلال مهرجان ذكرى أبو عمار

نجاح المهرجان بمثابة شرعية جديدة للرئيس

مراقبون : الرئيس عباس حصل على دعم شعبي كبير خلال مهرجان ذكرى أبو عمار


رام الله- الراي برس– أكد محللون ومراقبون للشأن الفلسطيني أن النجاح الذي شهده مهرجان ذكرى الشهيد أبو عمار في مدينة رام الله , والجماهير الحاشدة التي حضرت دلالة واضحة على الدعم الشعبي القوي الذي يحظى به الرئيس عباس والذي ألقى خطابا هاما وقوياً خلال المهرجان حيث اكد الرئيس عباس خلال كلمته الشاملة على تمسك القيادة الفلسطينية بالثوابت , وعدم تقديم التنازلات وعلى اولوية قضية الاسرى واهمية تحقيق السلام العادل والشامل,  وليُخرس كافة الالسنة التي تزاود على منظمة التحرير وقياداتها  تلك الالسنة التي تبيع الوهم والخطابات الكاذبة والمضللة للشعب الفلسطيني  .

وقدر المراقبون عدد المشاركين في المهرجان ب250 ألف مشارك حضروا من أنحاء مختلفة من الضفة الغربية لإحياء ذكرى القائد الراحل ياسر عرفات فيما  تم منع مهرجانات مماثلة له في قطاع غزة حيث قامت مليشيات حماس بمنع جماهير قطاع غزة من احياء ذكرى الشهيد الرمز ياسر عرفات فقد تم منع جامعة الاقصى بخانيونس من اقامة اي مظاهر احتفالية كما تم مداهمة بيوت قادة فتح في القطاع وتم اعتقال المئات من ابناء فتح وكوادرها وفي السياق ذاته منعت اسرائيل اقامة اي مهرجان كما حدث في جامعة حيفا. وتتساوق حماس والكيان الاسرائيلي الغاصب في منعها لاحياء ذكري الشهيد ياسر عرفات .

مصادر في حركة فتح قالت أن العدد الهائل من الجماهير الذي حضر المهرجان جاء تأكيدا لمبايعة الرئيس عباس وبمثابة شرعية جديدة للرئيس على ضوء وقوفه على الثوابت ومواجهة الضغوط والتمسك بحقوق الشعب الفلسطيني.

جدير بالذكر ان الرئيس عباس يتعرض لضغوط دولية هائلة لدفعة لتقديم تنازلات ولثنيه عن تحقيق المصالحة الفلسطينية الا ان الرئيس عباس يقف صامداً في وجه هذه المحاولات.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s