الفهد يبدي دعمه لترشح الأمير علي وارتياحه للإجماع العربي حوله

الفهد يبدي دعمه لترشح الأمير علي وارتياحه للإجماع العربي حوله

الرأي برس برس – الكويت – أعلن الشيخ أحمد الفهد رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي دعمه ترشح الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الأردني ورئيس اتحاد غرب آسيا لكرة القدم لمنصب نائب رئيس الاتحاد الدولي (فيفا) عن قارة آسيا. 

وقال الفهد في تصريح الى وكالة “فرانس برس” أمس الجمعة إن الكويت ملتزمة بقرار الدول العربية بعد اجتماع اتحادات دول غرب آسيا في أبوظبي، فهو قرار ملزم للجميع وخصوصا الدول العربية فيه وأنا مرتاح لوجود اتفاق عربي جامع على هذا الترشيح”.

وتابع “الأمير علي هو رئيس الاتحاد الأردني واتحاد غرب آسيا، وبالتالي فإنه يمتلك المؤهلات الكافية لهذا المنصب”، مضيفا “كما أن الكويت تدعم ترشيح القطري محمد بن همام لولاية جديدة في رئاسة الاتحاد الآسيوي، وتدعم ترشيح أي عربي في الانتخابات المقبلة”.

وأوضح الفهد أن دولة الكويت “مؤمنة منذ تأسيسها بوحدة الصف العربي والقرارات العربية الجامعة”، شاكرا الإمارات على استضافتها اجتماع اتحاد غرب آسيا الأخير “الذي شهد لم الشمل العربي في آسيا”.

وكانت أبوظبي استضافت في الثلاثين من شهر تشرين الأول (اكتوبر) الماضي اجتماع اتحاد غرب آسيا الذي اتخذ عدة قرارات أبرزها دعم ترشح القطري محمد بن همام لولاية جديدة في رئاسة الاتحاد الآسيوي، ودعم ترشح رئيسه الأمير علي بن الحسين لمنصب نائب رئيس الاتحاد الدولي عن قارة آسيا.

وتجرى انتخابات الاتحاد الآسيوي في السادس من كانون الثاني (يناير)، قبيل انطلاق كأس آسيا التي تحتضنها الدوحة من 7 الى 29 من الشهر ذاته.

وتوالت المواقف الداعمة لترشح علي بن الحسين لمنصب نائب رئيس الفيفا، إذ كان الأمير سلطان بن فهد رئيس الاتحادين العربي والسعودي لكرة القدم أعلن قبل أيام أيضا “تأييد السعودية لترشح الأمير علي بن الحسين وذلك للقناعة التامة ببرنامجه بأنه أفضل من يمثل القارة”، مؤكدا في الوقت ذاته “دعم ترشيح بن همام لولاية جديدة في رئاسة الاتحاد الآسيوي”.

وكان الأمير علي بن الحسين (34 عاما)، أعلن في السابع من الشهر الماضي رغبته في الترشح لمنصب نائب رئيس الفيفا عن القارة الآسيوية.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s