قبيلة أردنية تقرر اطلاق اسم صدام على جميع مواليدها

قبيلة أردنية تقرر اطلاق اسم صدام على جميع مواليدها


عمان -على خلفية اعتراض شخصيات عراقية والحكومة الكويتية على اطلاق اسم الرئيس الراحل صدام حسين علي أحد شوارع مدينة الكرك, أبلغ أحد أبناء عشيرة النوايسة في تعليق علي هذا الموضوع ‘ردا علي هذا التدخل السافر في الشان الأردني الداخلي ، فقد اجتمع مجلس عشيرة النوايسه في منزل أحد أبناء العشيره الواقع في شارع صدام حسين وقرروا الطلب من كافة أبناء العشيره تسمية المواليد الذكور باسم صدام لهذا العام وتسمية الاناث رغد أوحلا أو رنا تيمنا بكريمات صدام حسين.

كما قرروا البدء بجمع تبرعات من أبناء العشيره لبناء قاعه متعددة الأغراض للعشيره يطلق عليها اسم قاعة سيد الشهداء صدام حسين المجيد.

وكانت شخصيات عراقية، وأعضاء في البرلمان العراقي ومسؤولون كويتيون دانت قرار بلدية المزار الجنوبي في محافظة الكرك تسمية شارع في المدينة اسم الرئيس العراقي السابق صدام حسين.

ودعا المجلس الاسلامي العراقي الأعلي وفق موقع العالم إلي تخفيض مستوي العلاقات مع الأردن , فيما اعتبرت أوساط سياسية ودبلوماسية عراقية الإجراء مدعاة لنبش مآسي السنوات الماضية، واعادة التذكير بمواقف ما وصفته بدول الضد، وطالبت باعادة النظر في العلاقات مع عمان.

كما اعتبرت الخارجية الكويتية الخطوة استفزازا، وطالبت الحكومة الأردنية باستيضاح حول الموضوع.

وأطلق سكان مدينة المزار الجنوبي في محافظة الكرك الأردنية ’250 كلم جنوب عمان’اسم صدام حسين علي أحد شوارع المدينة.

وقال سكان في البلدة أن الجهات المختصة في محافظة الكرك ولواء المزار الجنوبي وافقت علي اطلاق ‘اسم الرئيس العراقي السابق صدام حسين’ علي شارع في حي الرميثة في مدينة المزار الجنوبي.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s