الاردن ماذا نريد كمواطنين من نوابنا وشعبنا

ماذا نريد كمواطنين من نوابنا وشعبنا

بقلم ناصر الشعر

في هذا العرس الديموقراطي الذي يعبر عن روح المسؤولية وحمل الأمانة نفتخر جميعا بهذه المنافسة لاختيار الأفضل لمن يمثلنا تحت قبة البرلمان واحة الحرية والاستقلال.

نعيش اليوم في أردننا الحبيب ظروفا صعبة ليست خفية على احد فوضعنا الاقتصادي يزداد سوءا والمديونية في ارتفاع ومع ذلك كلنا على قلب رجل واحد نقول يد بيد نقضي على هذه ألازمة.

ولكنني للأسف أجد الكثير من تجار الشعارات يستغلون هذه الظروف ويتاجرون بالوطنية والعمل مقابل مبلغ زهيد لا يذكر لأناس ينامون عراة ولأناس يبحثون عن لقمة عشاء أو علبة حليب لطفلهم اليتيم على أن يتم القسم بانتخابهم وبعض الناس تنظر لما تحتاجه اليوم ولا تنظر للغد.

أما أصحاب المصالح وعندما يجلسون على كرسي الواجب وخدمة الوطن والمواطن يبدؤون البحث عن تسمين رصيدهم وعن مشاريع جديدة لمكاتبهم وعن سفريات فيها صفقات استثمارية لتوسيع مجال عملهم ,وينسون الفقير التعيس الذي منحهم الصوت نتيجة ظروف كان عليهم تعديلها والعمل على تسويتها .

النائب الذي نحتاج

نحتاج فعلا لمن يعرف الله ولا يخشى في الحق لومة لائم نحتاج لمن له باع طويل في خدمة الأمة والمجتمع والوطن ولا نحتاج لمن تظهر مكارمه شهر الترشيح والانتخاب,نحتاج لمن يخشى على الوطن ويتقدم به للازدهار ولا نريد ولا نحتاج من يريد أن يزدهر على حساب الوطن والمواطن .

بسم الله الرحمن الرحيم

وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ وَسَتُرَدُّونَ إِلَى عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ صدق الله العظيم

سئمنا متاجرة وسئمنا شعارات نريد عمل فلقمة العيش ليست للمتاجرة والقضية ليست شعارات وتحرير القدس ليس يافطة.

أرى وأطالب بتعديل قانون الانتخاب بحيث لا يجوز لأي مرشح كان أن يدخل باب النيابة لأكثر من دورتين حتى نرى التغير وحتى نرى أشخاصا جدد يريدون دوما التعديل على من سبقهم نريد أن يكون هناك دماء جديدة ولا نريد للكرسي أن يكون محجوزا لشخص عرفت سيرته لكن بماله يشتري وبماله يمتلك الكرسي نريد لصاحب الأخلاق والعمل والرجل ذو المسؤولية أن يصل وان يكون هناك دوما تغيير.

على بركة الله ولكن لنعلم جميعا إننا نزرع اليوم بإعطاء الصوت وغدا سنحصد نتيجة تصويتنا فلنحرص على الأمانة ولنكن على مستوى ثقافي وعلمي كامل إن من اشترانا اليوم بمبلغ زهيد يبيعنا غدا بجرة قلم ومن يخدمنا اليوم لا نراه بعد النجاح فلنختار الأفضل الحريص على الوطن الحريص على التقدم الحريص على توفير امن المواطن ولقمة عيشه.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s