الزعنون ردا على ‘الداد’: الفلسطينيون في وطنهم ولن يقبلوا بوطن بديل

الزعنون ردا على ‘الداد’: الفلسطينيون في وطنهم ولن يقبلوا بوطن بديل


رام الله — قال رئيس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون، إن الأردن هو الأردن باستقلاله وسيادته ولا يقبل أي أردني أو فلسطيني أن يتم الاعتداء على هذه السيادة أو الانتقاص منها، وان وفلسطين هي فلسطين بنضالها العادل والدائم بكافة أشكال النضال حتى تحصل على حريتها وتقيم دولتها الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس بعد عودة اللاجئين إلى ديارهم ولا يقبل أي فلسطيني أن يكون له وطن بديل في أي مكان.

جاءت تصريحات الزعنون تعقيبـاً على التصريحات الصادرة، أمس الثلاثاء، على لسان عضـو الكنيسـت الإسرائيلي من الاتحــاد الوطني اليميني ارييه الداد، مــن أن الأردن هو فلسطين.

وأضاف أن المسؤولين الإسرائيليين اعتادوا آن يطلقوا التصريحات التي تتنافي مع حقوق الإنسان ومع القوانين الدولية وفيها اعتداء على سيادة الدول وتدخل سافر بشؤونها الداخلية.

وأكد الزعنون أن الدول العربية التي استقبلت الفلسطينيين أثناء نكبتهم عام 1948 ونكستهم عام 1967 قامت بالواجب تجاه إخوانهم، ولا بد للمهاجر أن يعود إلى وطنه.

كما أكد الزعنون على عمق العلاقات الأخوية بين الأردن وفلسطين وأنهما في مركب واحد لحل القضية الفلسطينية حلاً عادلاً ودائماً وشاملاً .

واعتبر الزعنون ان إطلاق شعار ‘يهودية الدولة’ من قبل نتنياهو وطرحه على الكنيست وسط تأييد اليمنيين المتطرفين، إنما يعبر عن العنصرية والتطرف التي تحكم عقلية الدولة الإسرائيلية غير الآبهة بحقوق العرب الذين يعيشون على أرضها.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s