عريقات من عمان : عباس لن يستقيل ..

عريقات من عمان : عباس لن يستقيل ..
2010-10-11 عريقات من عمان : عباس لن يستقيل .. الراي برس – امل غباين – قال رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات ظهر الاثنين في مؤتمر صحفي عقده عصر الإثنين بمنزل السفير الفلسطيني في عمان بأن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس لن يقدم استقالته من رئاسة السلطة الفلسطينية ولا نية لحل السلطة . 

وأضاف عريقات خلال المؤتمر الذي شارك فيه وزير خارجية اسبانيا ميغيل انجيل موراتينوس ووزير خارجية فرنسا برنار كوشنير أن الجهود على المستويات الفلسطينية والعربية والدولية نحو عملية السلام مستمرة الا ان اسرائيل تتحمل عملية عرقلتها وما يدور على الساحة .

ولم يكشف عريقات عن كامل تفاصيل لقاء الرئيس الفلسطيني مع أعضاء الوفد الأوروبي واكتفى بسرد بعض الخيارات الفلسطينية والتي تتعلق بطلب الوصاية الدولية وطلب عضوية لمجلس الأمن ووقف الاستيطان الاسرائيلي .

من جهته رحب وزير خارجية اسبانيا موراتينوس بنتائج قمة سرت مشيرا الى ان العرب تضامنوا بشكل جيد مع القضية الفلسطينية وان رغبتهم الملحة بالسلام تعتبر دافع لهذه العملية .

وأكد موراتينوس أن بلاده مع وقف عملية الاستيطان الإسرائيلية وأن بلاده معنية بالمفاضات الجادة .

وزير خارجية فرنسا كوشنير أكد من ناحيته دعم فرنسا للفلسطينيين والإسرائيليين على حد سواء مشيرا الى أنه وبالرغم من صعوبة ذلك الا انه من واجب الجميع السعى في هذا الإتجاه .

وفي سياق اخر ابدى عدد من الصحافيين الذين تواجدوا بعضهم قبل ساعات من المؤتمر استيائهم من عدم السماح لهم بتوجيه الأسئلة الصحافية واحتد الموقف بين الزميل الصحفي أسعد العزوني من العرب اليوم حيث قال بعلو صوته “انه ليس من العدل ان يخلوا المؤتمر من الأسئلة ” ما دفع بوزير خارجية فرنسا الذي كان يهم بالخروج بالعودة الى العزوني والرد بنبرة حادة بأن المؤتمر عادل .

وبالرغم من توتر الأجواء أصر الصحفي على موقفه وكرر جملته السابقة بصوت اعلى مما سبق.

 

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s