من خلال مشاركته باجتماعات اللجنة العربية في سرت الرئيس عباس يسعى لحشد الدعم العربي للموقف الفلسطيني من الاستيطان

من خلال مشاركته باجتماعات اللجنة العربية في سرت
الرئيس عباس يسعى لحشد الدعم العربي للموقف الفلسطيني من الاستيطان


غزة – تجتمع اللجنة العربية لمتابعة عملية السلام في مدينة سرت الليبية اليوم بمشاركة الرئيس محمود عباس للنظر في مستقبل المفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وقال نبيل أبوردينة، مستشار الرئيس الفلسطيني، إن الرئيس عباس سيبلغ الدول العربية بأن استئناف المفاوضات يتطلب تجميداً كاملاً للأنشطة الاستيطانية، وأنه سيطالب بوضع خطة تحرك عربية مع الأطراف الدولية للتوجه نحو الأمم المتحدة.

ومن المتوقع أن يقدم الرئيس عباس اليوم تقريراً عن أحدث المستجدات إلى 16 وزيراً للخارجية في لجنة متابعة عملية السلام المنبثقة عن الجامعة العربية التي أعطته في 29 من تموز (يوليو) إشارة البدء لاستئناف المفاوضات المباشرة مع إسرائيل بعد انقطاع دام 20 شهراً في أعقاب حرب غزة.

ومن المنتظر أن يلقي الرئيس عباس كلمة أمام الزعماء العرب يكشف فيها عن رؤيته للأحداث إذا لم يتم التوصل إلى حل وسط على طاولة مفاوضات السلام.

وكان الرئيس عباس قد تلقى بمجرد وصوله إلى ليبيا اتصالاً هاتفياً من وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون، وقال أبوردينة إن كلينتون بحثت مع الرئيس عباس ‘الجهود الأمريكية المستمرة لإنجاح عملية السلام’.

ودعت واشنطن الجامعة العربية إلى أن تستمر في دعم المفاوضات المباشرة. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية فيليب كراولي: ‘نريد أن تستمر الجامعة العربية في دعم المفاوضات المباشرة، وسيكون من السابق لأوانه في هذه المرحلة عدم دعم المفاوضات

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s