الأمير علي يعلن ترشحه لمنصب نائب رئيس (الفيفا)

الأمير علي يعلن ترشحه لمنصب نائب رئيس (الفيفا)
الأمير علي يعلن ترشحه لمنصب نائب رئيس (الفيفا)

عمان – : أعلن سمو الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم الخميس أنه ينوي الترشح لمنصب نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) ممثلاً عن قارة آسيا. وقال سمو الامير علي “إن آسيا هي القارة الأكبر والأكثر تنوعاً، وتلعب كرة القدم دوراً بالغ الأهمية في توحيدنا، وهدفي هو استعادة قيم اللعب النظيف -وهو أحد مبادئ الفيفا الرئيسة- وكذلك بناء توازن جديد يمكن أن تستفيد منه جميع الدول الآسيوية، سواء كانت صغيرة أو كبيرة، غنية أو فقيرة”.

وأضاف سموه الذي ينوي الكشف عن أفكار جديدة تهدف إلى تجديد وتنشيط تمثيل آسيا في الاتحاد الدولي “إنني أتطلع إلى المساعدة في إحداث تغيير على تمثيل آسيا في الفيفا، وأسعى إلى المساعدة في تحقيق تطلعات عشرات الملايين من معجبي الرياضة الشبان في المنطقة، والذين يريدون أن يروا لاعبيهم الآسيويين وهم يحتلون مكانهم المستحق في ميدان كرة القدم العالمية”. ولتحقيق ذلك، يقول سموه إنه ملتزم بالبحث في جميع أنحاء المنطقة عن أفضل الأفكار من أجل تحسين مكانة القارة الآسيوية في داخل الفيفا.

وبهذا الترشيح، يكون سمو الأمير علي واحداً من أصغر المرشحين سناً في تاريخ الفيفا، وهو يحمل معه حصيلة أكثر من عقد من المنجزات في كرة القدم، وتاريخاً في توحيد الفرق الوطنية، متسامياً بها فوق السياسات الإقليمية. وفي عام2001، اسس سموه اتحاد غرب آسيا لكرة القدم، بحيث ضاعف بذلك عدد الأعضاء، ووحد اتحادات كرة القدم في المنطقة، ونظم ووسع البطولات الدولية للرجال والنساء على حد سواء.

وفي ظل قيادة سموه، ارتفع ترتيب فريق كرة القدم النسائي الأردني بشكل دراماتيكي في ترتيب الفيفا لفرق النساء. مثلما ركز سمو الأمير عليً على ضخ دماء جديدة في فرق الشباب الأردنية، وعمل على تعزيز انتشار مراكز كرة القدم المجتمعية عبر المملكة من أجل تعزيز القيم التوحيدية والتربوية والثقافية التي تمثلها كرة القدم.

ويحمل سمو الامير علي الى الترشح بالاضافة الى شغفه بالرياضة، خبرة أكثر من عشرة أعوام في الساحة الدولية، وكذلك شبكة فريدة من الصلات على مستوى العالم. وقد أكسبته نزاهته علاقة وثيقة بمسؤولي كرة القدم الدوليين، وفي جميع اللاعبين في هذا المجال. وبعد التشاور مع عدد من اتحادات كرة القدم الآسيوية، تلقى سمو الأمير دعماً كبيراً لنيته الترشح لمنصب نائب رئيس الفيفا. وسمو الأمير علي الذي يحظى باحترام واسع في الساحة الرياضة العالمية بسبب صراحته ونهجه المباشر، يسعى إلى العمل مع مختلف منظمات كرة القدم الآسيوية والتشاور معها في إطار سعيه إلى تمثيل قارة موحدة

 

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s