شاهد الفيديو /// إدانة فلسطينية واسعة لشريط الفيديو الذي عرضته القناة الاسرائيلية العاشرة

شاهد الفيديو /// إدانة فلسطينية واسعة لشريط الفيديو الذي عرضته القناة الاسرائيلية العاشرة


جنين-قال فؤاد الخفش مدير مركز ‘أحرار’ لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان أن شريط الفيديو الذي عرضته القناة العاشرة الإسرائيلية مساء امس، والذي يظهر فيه جندي إسرائيلي بلباسه العسكري الكامل وهو يرقص أمام أسيرة فلسطينية مقيدة اليدين ومعصبة العينين يظهر بشكل واضح أن هذا الجيش بلا قيم ولا أخلاق وأنه سادي يتلذذ بتعذيب الآخرين.

وذكر الخفش أنه في كل يوم يتضح الوجه القبيح لهذا الاحتلال. فقبل شهر نشرت صور لمجندة إسرائيلية تبتسم وهي تتصور مع أسرى معتقلين مقيدين وتقوم بعمل حركات بوجهها.

وأضاف الخفش أن رقص الجندي على موسيقى شرقية وقيامه بحركات رقص شرقي ومحاولة اقترابه من الأسيرة التي كانت ترتدي حجاباً ولباساً طويلاً، يظهر الطريقة التي يتعامل بها الجنود مع الأسرى والأسيرات وطريقة التعذيب الجسدي والنفسي التي يتبعها هذا الجيش .

وذكر الخفش أن دعوات الجيش بفتح تحقيق هي دعوات من أجل امتصاص نقمة بعض المؤسسات وهي عبارة عن إبر مخدر يطلقها من دون أن يكون هناك أي نتيجة فقضاء يحكم على إسرائيلي بغرامة مالية مقدارها اقل من شيكل (ربع دولار) لقتله فلسطينياً كيف سيحكم على جندي رقص أمام أسير أو أسيرة.

وتحدث الخفش عن إحباطه من ردة الفعل الرسمية وغير الرسمية أمام مثل هذه الأحداث متهماً المؤسسات الحقوقية بالتقصير بفضح انتهاكات إسرائيل بحق الأسرى والأسيرات وأن حدثاً مثل هذا لا يقل عن المناظر البشعة التي شاهدناها في سجون العراق.

وطالب الخفش بنشر هذا الشريط وكشف اللثام عن الوجه القذر للاحتلال ورفع هذا الأمر للمحاكم الدولية من أجل فرض عقاب صارم على إسرائيل.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s