التقى الملك عبد الله وبحث تطورات عملية السلام الرئيس عباس : لن أعود للمفاوضات دون تجميد بناء المستوطنات

التقى الملك عبد الله وبحث تطورات عملية السلام
الرئيس عباس : لن أعود للمفاوضات دون تجميد بناء المستوطنات


الراي برس/ أكد الرئيس محمود عباس بعد لقائه مع الملك عبد الله عاهل الاردن في عمان ،انه لن يعود الى طاولة المفاوضات ما لم تجمد اسرائيل بناء المستوطنات.

وقال عباس انه سيواصل المحادثات مع الادارة الاميركية في محاولة لتسوية النزاع

وقال بعدأن جاء ميتشل إلى المنطقة، تم الحديث أن إسرائيل لا تريد أن تجدد الموراتوريوم (مهلة تجميد الاستيطان)، ونحن لا نتمكن من الاستمرار في المفاوضات، فصار هناك مأزق، ولا بد أن نتابع هذا المأزق من خلال التنسيق العربي’.

وأضاف: ‘هناك القمة العربية، وهناك أشياء كثيرة لا بد أن تطرح في هذه القمة’.

وتابع سيادته: ‘بالتأكيد نحن لن نقطع العلاقة مع الأميركان، وسيستمر التواصل معهم للبحث عن حلول في إطار أن الاستيطان يجب أن يتوقف، وأننا نذهب بعد ذلك إلى المفاوضات’.

من جانبه، أكد العاهل الأردني استمرار دعم الأردن لشعبنا وجهوده من أجل حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس حل الدولتين، ما يستوجب وقف جميع الإجراءات الأحادية الإسرائيلية، التي تقوض فرص قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على التراب الوطني الفلسطيني، خصوصا بناء المستوطنات.

وشدد على ضرورة تكاتف الجهود الدولية، وقيام الولايات المتحدة بدور قيادي من أجل إزالة العقبات التي تواجه استمرار المفاوضات السلمية المستهدفة التوصل إلى حل الدولتين بأسرع وقت ممكن، لأن بديل ذلك سيكون المزيد من التوتر والحروب التي سيدفع ثمنها المنطقة والعالم.

وأكد الزعيمان على استمرار عملية التشاور بين القيادتين والتنسيق مع جميع الدول العربية والمجتمع الدولي من أجل تلبية الحقوق الفلسطينية المشروعة، وخصوصا حق الشعب الفلسطيني في الحرية والدولة.وحضر الاجتماع، أمين سر اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير الفلسطينية ياسر عبد ربه، ورئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير د. صائب عريقات، والناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، وسفير فلسطين لدى عمان عطا خيري. وعن الجانب الأردني رئيس الديوان الملكي الأردني ناصر اللوزي، ومستشار الملك أيمن الصفدي، ووزير الخارجية ناصر جودة.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s