الملك : (حل الدولتين) السبيل الوحيد لتحقيق الأمن والاستقرار في الشرق الاوسط

الملك : (حل الدولتين) السبيل الوحيد لتحقيق الأمن والاستقرار في الشرق الاوسط

نيويورك(بترا) التقى جلالة الملك عبدالله الثاني امس الاربعاء رئيس جمهورية الدومينيكان ليونيل فرنانديز، وبحث معه سبل تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي بين البلدين، إضافة إلى الجهود المبذولة لتحقيق السلام الشامل في الشرق الأوسط.
كما التقى جلالته، على هامش مشاركته في اجتماعات الدورة الخامسة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة في مدينة نيويورك، رئيس الوزراء اليوناني، جورج باباندرايو، في اجتماع ركز على ضرورة تكاتف جهود المجتمع الدولي من أجل ضمان تحقيق المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية تقدما ملموسا نحو حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس حل الدولتين، الذي يشكل السبيل الوحيد لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة. وتناول اللقاء كذلك علاقات التعاون بين الأردن واليونان وسبل تطويرها.
واستقبل جلالة الملك ولي العهد نائب القائد الاعلى في مملكة البحرين، سمو الأمير سلمان بن حمد آل خليفة. وكانت العلاقات الثنائية، والجهود السلمية في الشرق الأوسط محور اللقاء، الذي عبر جلالته خلاله عن اعتزاز الأردن بمستوى العلاقات التي تربط البلدين الشقيقين.
والتقى جلالته أيضا وزير الخارجية السعودي سمو الأمير سعود الفيصل وبحث معه آخر التطورات المتصلة بمساعي تحقيق تقدم ملموس في الجهود السلمية في المنطقة. وشدد جلالته خلال اللقاء على متانة العلاقات الأردنية السعودية والحرص على تطويرها في مختلف المجالات.
واستقبل جلالة الملك في مدينة نيويورك كذلك الرئيس التنفيذي للمنتدى الاقتصادي العالمي البروفسور كلاوس شواب، حيث جرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون المستقبلية بين الأردن والمنتدى.
كما التقى جلالته رئيس مجلس إلادارة والمدير التنفيذي لشركة سيسكو، جون شامبرز، في إجتماع استعرض جلالته خلاله الجهود التي تبذلها المملكة للارتقاء بقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ومواكبة التطورات العالمية في هذا المجال، إضافة إلى بحث فرص التعاون مع الشركة.وحضر اللقاءات أعضاء الوفد المرافق لجلالة الملك.
ومن المقرر أن يلقي جلالته اليوم الخميس كلمة الأردن في اجتماعات الدورة الخامسة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة ، كما يواصل جلالته لقاءاته برؤساء الدول والوفود المشاركة.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s