مركز حماية وحرية الصحفيين يطالب بتوفير الحماية للإعلاميين على متن أسطول الحرية

مجتمع مدني
مركز حماية وحرية الصحفيين يطالب بتوفير الحماية للإعلاميين على متن أسطول الحرية
مركز حماية وحرية الصحفيين يطالب بتوفير الحماية للإعلاميين على متن أسطول الحرية الراي برس- أدان مركز حماية وحرية الصحفيين الجريمة النكراء التي ارتكبها الجيش الإسرائيلي بحق المدنيين على متن أسطول الحرية الإنساني.

وقال المركز في بيان صادر عنه “أن ما قامت به إسرائيل يعد جريمة حرب داعياً كل المتضررين دولاً وأفراداً إلى ملاحقتها في المحكمة الجنائية الدولية”.

وأكد الزميل نضال منصور الرئيس التنفيذي لمركز حماية وحرية الصحفيين أن “إسرائيل لم تتوقف عن ممارسة إرهاب الدولة، ضاربة بعرض الحائط بالمعاهدات والاتفاقيات الدولية واضعة نفسها فوق القانون، لأن المجتمع الدولي لا يحاسبها على الجرائم التي ترتكبها أمام أبصار العالم”.

وقال منصور “آن الأوان لكي تتحرك المنظمات الدولية، ولكي يستفيق ضمير الدول الغربية التي تنادي بالدفاع عن حقوق الإنسان وباحترام القانون الدولي الإنساني فتقوم بخطوات عملية بحق الجرائم الإسرائيلية أكثر من المناشدات والإدانة الخجولة”.

وطالب المركز المؤسسات الدولية بتوفير الحماية للإعلاميين المشاركين في أسطول الحرية والذين يقومون بواجبهم المقدس في نقل الحقيقة، ويقع عليهم عبء كبير الآن بنشر وبث الجريمة الإسرائيلية التي ارتكبتها بحق المدنيين.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s