الملك يوعز للحكومة ببدء النقل الفوري لجرحى الهجوم الاسرائيلي وتسيير قوافل مساعدات ويدين الاعتداء بشدة

شؤون محلية
2010-06-01
الملك يوعز  للحكومة ببدء النقل الفوري لجرحى الهجوم الاسرائيلي  وتسيير قوافل مساعدات ويدين الاعتداء بشدةعمون – أوعز جلالة الملك عبدالله الثاني إلى الحكومة الثلاثاء البدء فوريا بالعمل على نقل جرحى الهجوم الذي قامت به إسرائيل على سفن أسطول الحرية الاثنين إلى الأردن وتوفير كل ما يلزمهم من علاج ورعاية.

ووجه جلالة الملك الحكومة أيضا إلى التنسيق مع جميع الدول التي لها رعايا على متن السفن التي تعرضت للهجوم من أجل نقل رعاياهم إلى المملكة وتأمين وصولهم سالمين إلى بلدانهم.

وأوعز جلالته إلى الحكومة اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لضمان أمن وسلامة المواطنين الأردنيين الذين كانوا متواجدين على السفن والقيام بكل الخطوات الضرورية لتأمين عودتهم إلى المملكة.

كما وجه جلالته الحكومة إلى تسيير قوافل جديدة من المساعدات الغذائية والإنسانية والدوائية الأردنية إلى الأشقاء في قطاع غزة، عبر الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية التي تتولى إرسال المساعدات إلى غزة منذ العدوان الإسرائيلي على القطاع قبل أكثر من عام.

وأكد جلالة الملك عبدالله الثاني إدانة الأردن الشديدة للهجوم الإسرائيلي على سفن أسطول الحرية، والذي يشكل جريمة مرفوضة وخرقا واضحا للقانون الدولي.

وشدد جلالته على ضرورة اتخاذ المجتمع الدولي خطوات فورية وفاعلة لرفع الحصار غير القانوني وغير الإنساني الذي تفرضه إسرائيل على قطاع غزة في خرق واضح لقرارات الشرعية الدولية، وإطلاق تحقيق دولي وشفاف بالجريمة التي ارتكبتها السلطات الإسرائيلية ضد أسطول الحرية.

وأكد جلالته أن استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية هو السبب الرئيسي للتوتر في المنطقة وأن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة والقابلة للحياة والمتواصلة جغرافيا هو السبيل الوحيد لتحقيق السلام والأمن والاستقرار.

رأي واحد حول “الملك يوعز للحكومة ببدء النقل الفوري لجرحى الهجوم الاسرائيلي وتسيير قوافل مساعدات ويدين الاعتداء بشدة

أضف تعليق