بيان صادر عن التجمع الشبابي الشركسي الأردني يدعو لمقاطعة الانتخابات النيابية

بيان صادر عن التجمع الشبابي الشركسي الأردني يدعو لمقاطعة الانتخابات النيابية
قامت الحكومة بالغاء المقعد  الشركسي إبان حكومة ابو الراغب لمنع توجان من الترشح  حسب تقارير صحفية

قامت الحكومة بالغاء المقعد الشركسي إبان حكومة ابو الراغب لمنع توجان من الترشح حسب تقارير صحفية

وصل لآخر خبر هذا البيان للتجمع الشبابي الشركسي الأردني :

نحن الشراكسة الأردنيين وأيمانا  منا بالله ثم بالأردن وإخلاصا للدولة وللدستور ، وانتصارا لكرامة الوطن ، وانسجاما مع رغبة الأغلبية للشعب في عموم أنحاء الأردن ، قررنا مقاطعة الانتخابات النيابية، بعد أن تنكرت مجموعة منعزلة داخل غرف مغلقة للدستور ولمصلحة الوطن و أدارت ظهرها لمطالب الأحزاب والنقابات ، ومنظمات حقوق الإنسان ، ومؤسسات المجتمع المدني، و العشائر ، والشخصيات الوطنية ، وجموع المثقفين …وتنكرت لوعود النظام في الإصلاح السياسي والعمل على إصدار قانون انتخابات ، يلبي المصالح العليا لبلدنا وشعبنا ، ويعمل على حماية الشرائح والفئات الشعبية الضعيفة ، يالاضافة لتجاهل مطالب عشرات الآلاف من المواطنين الشراكسة بخصوص تصويب وإعادة ، مقعدهم النيابي إلى الـدائرة  الـثالـثة في عمان …. والتي يعتبرونها مركز انطلاقهم التاريخي في البناء  والشراكة الحقيقية ، والأعمار والتنمية ، إلى جانب كل أبناء الأردن ، والتي ترمز إلى عطائهم وتضحياتهم جيلا بعد جيل .

أن الاستمرار في إتباع محاولات إقصائنا وإلغاء دورنا وعلى الصعد السياسية  والاقتصادية والاجتماعية والثقافية ،  إنما   يصب ذلك في مصلحة تفكيك المجتمع والدولة ، وفتح الباب واسعا ، لإضعاف الجبهة الداخلية ، ونسف وحدة شعبنا في الوقت الذي يتعرض له الأردن ….لمخاطر ومشاريع معادية تستهدف أمنه ووجوده.

إن كرامتنا أغلى عندنا من رغيف الخبز ولن يفرط بها احد منا ….. كما وان مقاطعتنا لهذه الانتخابات تأتي  منسجمة تماما مع رغبة شعبنا بالقيام في إصلاحات حقيقية شاملة, وعلى كل الصعد السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية, وفي استعادة ثروتنا والتوجه نحو الإنتاج الوطني, والتخلص من الفساد والمفسدين ، والتحول إلى مجتمع ودولة وطنية منتجة ، عبر تحشيد كافة قدرات وخبرات شعبنا الوطنية لتقوم بدورها .

وانفاذ خطط التنمية من خلال توظيف العلم وثورة التكنولوجيا ، لزيادة الإنتاجية المادية والفكرية والروحية ، والاعتماد على الذات في أنتاج الحلول الواقعية للمشاكل الحقيقية للمجتمع .

عـــــــشــتـم وعــاش الأردن

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s