الملكة رانيا تؤكد الدور التاريخي الذي قام ويقوم به الأردن في مجال حوار الثقافات

الملكة رانيا تؤكد الدور التاريخي الذي قام ويقوم به الأردن في مجال حوار الثقافات

عمان12 أيار (بترا)- أكدت جلالة الملكة رانيا العبدالله الدور التاريخي الذي قام ويقوم به الأردن في مجال حوار الثقافات، وما يتميز به شعباً واقتصاداً وسياسة من انفتاح واعتدال.

جاء ذلك خلال لقاء جلالتها امس الثلاثاء بمديرة المنتدى العالمي لمؤسسة الثقافات السيدة ميريا بيلل ومديرة المشاريع في المنتدى كرستينا جابارو بحضور أمين عمان المهندس عمر المعاني.

وانحصر ترشيح استضافة المنتدى عام2016 بين عمان وكيب تاون بجنوب أفريقيا، ومدينة كيبيك الكندية، وذلك تقديراً لما تتميز به عمان – المكان والتاريخ والشعب – من معالم ومظاهر تتوافق مع رسالة المنتدى.

وأعربت جلالتها عن أملها بأن تستضيف عمان المنتدى، لما تتميز به من حداثة وتنوع تاريخي وثقافي، جعل منها حقا منارة للتسامح والتعايش ومكانا لاحتضان الكثير من المؤتمرات والملتقيات العالمية الاقتصادية والسياسية والدينية والثقافية.

وفي هذا الاطار قالت جلالتها: “نفتخر لاتاحة هذه الفرصة لنا لدعوة العالم لمدينتنا عمان ومشاركة العالم استكشاف جوانبها العديدة”.

والمنتدى العالمي لمؤسسة الثقافات هو هيئة خاصة تتخذ من برشلونة مقراً لها، حيث تأسس في حزيران عام2004 من قبل مجلس مدينة برشلونة، وحكومة كاتالونيا والحكومة الاسبانية، بهدف تعزيز الالتزام بالحوار والابداع في السعي نحو التنمية.

ويقام المنتدى كل3 سنوات، حيث سيقام العام الحالي في فالبارايسو في شيلي، وفي سنة2013 سيقام بنابولي (ايطاليا)، وأقيم في مونتيري (المكسيك) عام2007.

ويخطط لعقد المنتدى إن وقع الاختيار على عمان، في أيلول لسنة2016 على مدى90 يوما في منطقة وسط عمان تحت شعار “عمان: منارة للتسامح والتعايش السلمي”.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s