المواطنة والعودة: الأردن وفلسطين موحدين في مواجهة مؤامرة الوطن البديل

المواطنة والعودة: الأردن وفلسطين موحدين في مواجهة مؤامرة الوطن البديل

عمان -الرأي برس-

اطلق مجموعة من الشباب الديمقراطيين القوميين الأردنيين تيارا تحت عنوان ” المواطنة والعودة” لدعوة للإصلاح الشامل في مجمل نواحي الحياة السياسية والاقتصادية الأردنية والمساهمة في إنجاز تحقيق الحقوق المشروعة والثابتة للشعب الفلسطيني وفي مقدمتهتا حق العودة وحل القضايا العربية في إطار قومي نهضوي شامل.

واكد التيار في بيان صحفي صادر عنه الخميس على ان الأردن جزء أصيل من أمته العربية و المنظومة الإنسانية ، وان أردن قوي ومزدهر خير سند لأمته وللشعب الفلسطيني، وضرورة اعتماد استراتيجية واضحه للوصول إلى الدولة الديمقراطية المدنية المستندة إلى الدستور القابل للتعديل بما يخدم فكرة ” المواطنة ” كركيزة أولى لها .

ودعا التيار الى تعزيز الوحدة الوطنية والمجتمعية، ومحاربة كل أشكال التمزيق والانقسام ، وتجريم كل أشكال التفرقة وإثارة النعرات الطائفية أو العرقية أو الاجتماعية، وأضاف أن الهوية النضالية الفلسطينية هوية توأم للهوية الأردنية بوصفها هوية عربية إنسانية وأي محاولات لافتعال التناقض بين الهويتين الأردنية والفلسطينية لا يخدم سوى مصالح الأعداء الذين يسعون للوقيعة بين أبناء الشعب الواحد.

واكد على ان الأردنيون جميعا شركاء ومسؤولين في التصدي للخطر الصهيوني الذي يتهدد الأردن وفلسطين وموحدين في مواجهة مؤامرة الوطن البديل ، وفي العمل من اجل تحرير فلسطين وإنجاز حق العودة.

Advertisements

One thought on “المواطنة والعودة: الأردن وفلسطين موحدين في مواجهة مؤامرة الوطن البديل

  1. حديث جلالة الملك عبدالله عن الوحدة الوطنية في احتفالات عيد الجلوس الملكي وذكرى الثورة العربية الكبرى ويوم الجيش.
    الوحدة الوطنية امانة في عنق كل واحد منا فهي ركيزة استقرارنا وضمانة مستقبلنا وهي خط احمر وكي يقطع جلالته الشك باليقين اعاد التذكير بمقولة المغفور له الملك الحسين بن طلال رحمة الله عليه: «كل من يحاول العبث بالوحدة الوطنية والاساءة اليها هو عدوي الى يوم القيامة .. وهو ايضا عدو عبدالله بن الحسين»..

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s